رابط وزارة التربية والتعليم اليمن results.edu.ye لإعلان نتائج الثانوية العامة 2017 والصف التاسع الأساسي برقم الجلوس والأسم، بدأ طلاب الثانوية اليمنية فور نهاية امتحاناتهم في البحث عن نتيجة الثانوية العامة لمعرفة أخر التطورات وموعد إعلان النتائج على موقع وزارة التعليم، بعد أيام قليلة من أداء الامتحانات في مختلف المواد بجميع اللجان المنتشرة في مختلف المحافظات، حيث يتقرر مصير الألاف من الطلبة والطاليات في الشهادة الثانوية اليمنية هذا العام .

نتيجة الصف الثالث ثانوي باليمن دخلت في مرحلة الرصد وتجميع الدرجات وباتت قريبة مباشرة بعد إنتهاء الطلاب من أداء الامتحانات، حيث صرح يحيي بدر الدين الحوثي على أن الوزارة تبذل مجهودات كبيرة في عمليات تجميع وتصحيح أوراق إمتحانات الثانوية العامة باليمن بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد خلال الفترة الماضية، مشيداً بتلك الجهود المبذولة من قبل كافة القائمين على العملية التعليمية في الوزارة من معلمين ولجان مختصة، وقد تفقد الوزير يحيي بدر الدين الحوثي اللجان المتخصة المنتشرة في كافة المحافظات لتصحيح وتجميع الدرجات مع الدكتور عبدالله الحامدي ووكيل وزارة التربية والتعليم الأستاذ إبراهيم شرف.

نتيجة الثانوية العامة 2017 باليمن

نتائج ثالثة ثانوي باليمن ستعلن في أواخر شهر أكتوبر المقبل بحسب التوقعات والمؤشرات من داخل وزارة التربية والتعليم باليمن، حيث أن عمليات تصحيح الاوراق قد تستمر لقرابة شهر بالكامل نظراُ للدقة المتناهية في أعمال التصحيح لأوراق الإجابات مع الظروف الأستثنائية التي تعيشها البلاد حالياً، وسيمكن للطالب من الحصول والإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2017 حسب الأسم ورقم الجلوس من خلال رابط بوابة yemenmoe.net الخاص بوزارة التربية والتعليم باليمن.

نتائج شهادة الثانوية العامة 2017 اليمن

وقبل إعلان نتيجة الشهادة الثانوية العامة باليمن استمع وزير التربية ومرافقوه الدكتور إبراهيم شرف والدكتور عبدالله الحامدي لكيفية سير عملية تصحيح الأوراق وعمل اللجان المختصة بالمراقبة،واللجان الخاصة بتقدير الدرجات، حيث تحتوي كل لجنة مخصة بعدد من المعلمين منهم ستة معلمين يتخصصون في تقدير الدرجات، على أن يتولى المراجع جزيئة واحدة فقط من ورقة الأسئلة الخاصة بالمادة، قبل جمع وتوزيع الدرجات.

ورغم الظروف التي تمر بها دولة اليمن من صراعات سياسية بين الحوثيين والحكومة الشرعية في البلاد، إلا أن العملية التعليمية تسير بشكل جيد،  في إطار التعاون والحب المتبادل للعاملين في وزارة التربية والتعليم هناك من أجل تخريج جيل يطورمن دولة اليمن في مختلف المجالات.

نتائج شهادة الثانوية العامة 2017 اليمن لم تظهر حتى الآن، ولا يوجد موعد رسمي لظهورها، لكن سوف نظل نتابع الأخبار الخاصة بظهورها عبر تلك المقالة وأذا كان لديكم أي أستفسار بخصوص النتائج يمكنكم تركه بالتعليقات أسفل تلك المقالة.

وكانت قد أنتهى طلاب الثانوية العامة باليمن من أداء امتحاناتهم والآن تقوم الجهات المعنية بتصحيح أوراق الأمتحانات لجميع الطلبة، وسيتم بعدها المراجعة ومن ثم إعتماد النتيجة من قبل وزير التعليم بدولة اليمن وستكون النتيجة متاحة وقتها للجميع.

  • تتواصل أعمال تجميع درجات أوراق إجابات امتحانات طلاب الثانوية العامة اليمنية من خلال المعلمين في اللجان المختصة بذلك على مدار الساعات الماضية،  وتسير عمليات التصحيح بشكل جيد حتى الآن في اللجان المختصة بذلك. .
  •  ويجرى العمل على قدم وساق على مدار اليوم من قبل المعلمين واللجان المختصة بالرقابة على نتائج امتحانات الطلاب في الثانوية اليمينة والصف التاسع الأساسي لاعتماد نتائج الطلاب في أقرب وقت ممكن.
  • ومن المنتظر أن يحدث تأخير نسبي في موعد ظهور النتيجة قليلاً نظراً للدقة المتناهية التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم في تصحيح أورواق أمتحاانات جميع الطلاب والمراجعة عليها، ومن المقرر ان يتم إعتماد النتيجة فور الأنتهاء من عملية تصحيح جميع الأوراق.
  •  حتى اليوم الموافق 12 أكتوبر 2017 ولا تزال نتيجة الثانوية العامة والصف التاسع في اليمن لم تعلن بعد،  ولا تزال أعمال التصحيح قائمة، ولكن اقتربت خلال الساعات القليلة القادمة ظهور نتائج التاسع.
  • ظهرت نتيجة التاسع في اليمن عبر خدمة الرسائل القصيرة من رقم 161، كل ما عليك هو ارسال رقم جلوسك في رسالة للرقم الأتي 161 والحصول على نتيجة الصف التاسع باليمن.