ماهي حقيقة تمديد زيادة حساب المواطن سبعة اشهر للمستحقين بالسعودية؟ الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية حقيقة تمديد زيادة حساب المواطن سبعة اشهر إلي المستحقين؟ فلقد صدر أمر ملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمد فترة صرف الدعم الإضافي إلي المستفيدين، والتي بدأت منذ دفعة شهر يوليو للعام 2022 م، فإنه يتم صرفه بشكل شهري، حيث أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

حقيقة تمديد زيادة حساب المواطن سبعة اشهر

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن برنامج حساب المواطن للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو توضيح حقيقة زيادة حساب المواطن سبعة اشهر، ليتم الرد والتوضيح أنه لم يتم التمديد لمدة سبعة أشهر، ولكن لقد تم تمديد حساب المواطن الدعم الإضافي، حيث أنه حسب الأمر الملكي من سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله فإن الدعم الإضافي مستمر لمدة شهرين إضافيين أي حتي شهر سبتمبر للعام 2023 م، أي أن الدعم الإضافي سوف يتم صرفه في دفعة شهر أغسطس ال69 ودفعة شهر سبتمبر ال70 من حساب المواطن.

هل الزواج من ثانية يؤدي لإيقاف حساب المواطن

ردت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي سؤال هل الزواج من ثانية يؤدي لإيقاف حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يجب علي المستفيد الرئيسي أن يقوم بإضافة الزوجة الثانية كتابع له في حساب المواطن، وإذا كان لديها أي دخل لابد أن يتم الإفصاح عنه وسوف يحتسب من ضمن إجمالي دخل الأسرة، وإذا انطبقت كافة شروط ومعايير الأهلية والاستحقاق سوف يستمر صرف الدعم.

حاسبة حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن الإلكترونية، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي المنصة الإلكترونية الحساب المواطن السعودي الإلكتروني.
  • انقر علي اختيار الحساب التقديري أو من الممكن الدخول مباشرة علي رابط البرنامج الحاسبة حساب المواطن التقديرية الإلكترونية.
  • قم بتحديد حالتك في الخيارات.
  • ادخل باقي البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • انقر علي احسب.
  • وعندها سوف يظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.