نتيجة الثانوية العامة 2017 اليمن – يقترب موعد الاعلان عن نتيجة الثانوية العامة في اليمن 2017 والتي من المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال شهر أكتوبر القادم، وسادت حالة من الترقب والقلق بسبب انتظار نتائج التاسع الأساسي 2017 علمي وأدبي بين جميع الطلبة وأولياء الأمور وخاصة أن الطلاب قد انتهوا من اداء الامتحانات منذ فترة.

بلغ عدد الطلبة والطالبات الذين أدوا امتحانات الشهادة العامة في اليمن نحو 190 ألف طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي وذلك خلال الفترة بين 7 يوليو 2017 وحتى 24 يوليو 2017 وينتظر الآن الكثير من الطلاب لحظة الإعلان عن النتيجة العامة لامتحانات الثانوية العامة والمرحلة الاساسية عبر موقع وزارة التربية في اليمن وهو الموقع المخصص للإعلان عن نتائج التاسع الاساسي 2017 في اليمن علمي وأدبي.

أشارت وزارة التربية والتعليم اليمنية أنه يجري العمل على تصحيح أوراق الطلاب والطالبات وأنه بمجرد الانتهاء من تصحيح أوراق الطلاب وعمليات المراجعة سيتم اعتماد النتائج من وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبدالله سالم لملس وبعدها سيتم رفع نتائج التاسع الأساسي الدور الأول علمي وأدبي 2017 عبر موقع وزارة التربية والتعليم  moe-ye.net أو من خلال موقع النتائج res-ye.net لجميع الطلاب.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2017 اليمن Yemen Result

أشار مدير عام إدارة الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد حسين الدباء أن موعد إعلان النتيجة العامة لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2016 /2017م سيكون في السابع عشر من شهر سبتمبر الجاري وذلك بعد اعتماد النتيجة من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس وأنه فور اعتماد النتيجة سيتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتيجة التاسع في اليمن 2017 علمي وأدبي من خلال الموقع الذي خصصته وزارة التربية التعليم للحصول على النتيجة العامة لاختبارات الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس.

نتائج الصف التاسع
نتائج الصف التاسع

وينتظر الجميع الآن لحظة اعتماد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة 2017 اليمن والتي اقترب موعد الإعلان عنها حسب تصريحات عدد من المسئولين داخل وزارة التربية والتعليم في جميع محافظات اليمن المختلفة، وهي:

  • عمران
  • الحديدة
  • الجوف
  • صعدة
  • تعز
  • حضرموت
  • عدن
  • الضالع
  • الغيظة
  • شبوة
  • أرخبيل سقطرى
  • المهرة
  • أبين
  • حجة
  • مأرب
  • المحويت
  • المحافظة البيضاء
  • صنعاء
  • إب
  • أمانة صنعا
  • ذمار

روابط نتائج التاسع في اليمن 2017

قامت وزارة التربية والتعليم في اليمن بتخصيص موقع إلكتروني للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2017 في اليمن وفور رفع النتائج سيتمكن جميع الطلاب من الحصول على نتائج التاسع الأساسي في اليمن 2017 القسم الأدبي والقسم العلمي برقم الجلوس.

من خلال الروابط السابقة سيتمكن جميع الطلاب من استحضار نتيجة الثانوية العامة 2017 الدور الأول علمي وأدبي برقم الجلوس بكل سهولة ويسر، وسوف نقوم بمتابعة لحظات الإعلان عن نتائج التاسع في اليمن 2017 وعرضها على حضراتكم فوراً فتابعونا.

ترقب نتائج الثانوية العامة باليمن

لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2017 في اليمن حتى الآن ومازالت عمليات التصحيح مستمرة كما أكدت وزارة التربية والتعليم اليمنية، وينتظر الجميع لحظة الإعلان عن نتائج التاسع في اليمن 2017 والتي تشير بعض المصادر أنه سيتم الإعلان عنها قريباً عبر موقع وزارة التربية والتعليم في اليمن.

تحديث: يمكن لجميع الطلبة والطالبات ترك أرقام الجلوس عبر التعليقات وسوف نقوم بإرفاق درجات الطلاب عبر الرد فور الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في اليمن 2017 الدور الاول علمي وأدبي، ونسعى دائماً عبر موقع مصر مكس لتقديم المزيد من المساعدات لجميع الطلاب في البلاد العربية الشقيقة ونتمنى النجاح والتفوق لجميع الطلاب.

تحديث: أقتربت اللجان المشرفة على تصحيح أوراق الثانوية العامة في اليمن من الانتهاء وبعدها مباشرة سيتم اعتماد النتيجة من وزير التربية والتعليم اليمنى تمهيداً لرفعها عبر موقع وزارة التربية والتعليم في أقرب وقت ممكن وسيتمكن الطلاب من الحصول على نتائج الصف التاسع اليمن 2017 برقم الجلوس فور ظهورها مباشرة.

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيا لها أنه من المتوقع إعلان نتيجة الشهادة الأساسية بعد عشرين يوم، فيما يتوقع إعلان نتائج الثانوية العامة  في اليمن الدور الاول علمي وأدبي 2017 نهاية أكتوبر المقبل بجميع محافظات اليمن المختلفة.

أخبار نتائج الثانوية العامة اليمن

أوضح وكيل قطاع المناهج والتوجيه الدكتور محمد السقاف أن نتائج الثانوية العامة اليمن أو نتائج الصف التاسع 2017 تمر بعدة مراحل وهي:

  1. عملية تقدير ورصد الدرجات من قبل اللجان المختصة حيث تضم لجنة ثمانية معلمين مختصين ستة منهم مقدري درجات
  2. يقوم كل معلم معني بتصحيح الإجابة على سؤال واحد
  3. يقوم المراجع بمراجعة عملية التقدير وصولا إلى تسليم الدفتر لرئيس المادة
  4. يقوم رئيس المادة الإشراف على عملية تقدير وجمع الدرجات وتوزيع اللجان

وقد بلغ عدد المعلمين المشاركين في عملية تصحيح أوراق امتحانات الصف التاسع في اليمن نحو 680 معلماً وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتائج الصف التاسع اليمن 2017 علمي وأدبي في أسرع وقت ممكن رغم الظروف السياسية الصعبة التي تعيشها البلاد.

تحديث: لم يتم اعتماد نتائج الصف التاسع والثانوية العامة في اليمن 2017 حتى الآن ومازلنا نتابع كل ما هو جديد حول نتائج الثانوية العامة في اليمن 2017 وعرضه على حضراتكم أولاً بأول فتابعونا.

موعد نتائج التاسع الأساسي في اليمن

تسود الآن حالة من الترقب الشديد بين الطلبة والطالبات مع اقتراب موعد الإعلان عن نتائج التاسع الأساسي في اليمن 2017، وقد أكد الدكتور محمد السقاف وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للامتحانات أن نتائح التايع في اليمن 2017 سيتم الإعلان عنها يوم غد الجمعة ، وذلك بعدما تم الانتهاء من رصد جميع درجات الطلاب.

تحديث: تستمر حالة القلق على الطلبة والطالبات مع تأخر إعلان نتيجة الشهادة الأساسية 2017 باليمن، والتي تم الغعلان عن ظهورها اليوم، وسنتابع معكم موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية، والذي سيتم من خلاله الإعلان عن نتائج التاسع 2017 في اليمن اليوم.

تحديث: أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية عن اعتماد نتائج التاسع الأساسي في اليمن 2017، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، والذي عقد مساء أمس، وقد بلغت نسب النجاح في الشهادة الأساسية نحو 93.64 % من إجمالي الطلاب الذين أدوا امتحنات نهاية العام.