مواعيد التقديم في اختبار القدرة الرقمي والوظائف الادارية في مصر

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن استمرار فترة التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي حتى يوم 18 سبتمبر،وقد صرّحت الهيئة في بيان نُشِرَ على صفحتها الرسمية في “تويتر” أن فترة الاختبار ستبدأ في 10 سبتمبر وتستمر حتى 20 سبتمبر، لذلك، يُتيح للراغبين التسجيل في هذا الاختبار خلال الفترة المحددة وإجراءه في الفترة المحددة أيضًا.

الوظائف الادارية

 أوضحت الوزارة أن اختبار القدرة المعرفية يُعَدّ أحد المعايير المهمة التي تُؤخذ بعين الاعتبار في عملية التوظيف للوظائف الإدارية،وبناءً على نتائج الاختبار، يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على فرص المتقدمين للحصول على هذه الوظائف المرموقة،بهذا التوضيح، يُشجّع الخريجون من الكلية التقنية على المشاركة في اختبار القدرة المعرفية لتحسين فرصهم في الحصول على فرص عمل في المناصب الإدارية.

أكدت هيئة تقويم التعليم أنه قد تم مد موعد التسجيل في اختبار القدرة المعرفية الرقمي حيث يتم اختبار الأشخاص من خلال بعض الاختبارات المعرفية التي يتم من خلالها التعرف على قدرات الأشخاص في التعامل مع بعض المشاكل داخل العمل أو طريقة التفاعل مع الآخرين خلال المواقف المختلفة ويشمل الاختبار المهارات الخاصة بحل المشكلات والاهتمام بالأولويات.

  1. وظائف المحاسبة.
  2. -والموارد البشرية.
  3. -وظائف القانون.
  4. وتقنية المعلومات.
  5. -وعلم المعلومات والمكتبات.
  6. -وعلم النفس.
  7. وظائف علم الاجتماع.
  8. -علم الاقتصاد

اختبارات القدرة المعرفية 

يسأل العديد عن اختبارات القدرة المعرفية ولماذا يتم القيام بها وهذا ما نعرفه من خلال النقاط التالية:

  • اختبارات القدرات وهو أحد الوسائل العملية التي يتم اتخاذها من أجل التعرف على القدرات للمرشحين للوظائف المختلفة.
  • يتم اختبار الأشخاص من خلال مجموعة مختلفة ومتنوعة من الأسئلة.
  • يتم من خلال الاختبار التقييم للقدرات المعرفية للشخص وقدرته على أداء المهام وكيفية التصرف في العديد من المواقف المختلفة التي تواجهه في العمل.
  • كما يتم قياس قدرة الشخص على حل المشكلات وطريقة تحديده للأولويات وكيفية إيجاد البدائل والحلول.
  • الاختبارات تكون اختيار من متعدد ولا يوجد سوى حل واحد صحيح.
  • يتم تحديد الدرجة ومقارنة المستوى بين المرشحين من خلال الإجابات المقدمة للمتنافسين.
  • تقوم الهيئة بوضع اختبارات مجانية على الانترنت من أجل التدريب على نوع الأسئلة والتعرف على الاختبارات وطريقة حل الأسئلة.