المرور السعودي .. 3 نصائح من المرور عند تعطل مركبتك على الطريق "لسلامتك وسلامة الآخرين"

قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتوضيح هام خلال الساعات الأخيرة، والتي قد أشارت إلى ضرورة الالتزام بعدد من الإرشادات الهامة في حالة قد تعرضت المركبة الخاصة بالمستخدم إلى التعطل أو في حالة حدوث أي طارئ في الطريق خلال القيادة، وقد قامت بنشر تغريده على حسابها الرسمي تتضمن تفاصيل هذه النصائح والتي يجب اتباعها، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور أبرز النصائح التي قد أشارت اليها إدارة المرور السعودية.

نصائح من المرور عند تعطل المركبة

وقد كانت المرور السعودية قد اعلنت عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر” إنفوجراف هام، قد اشارت من خلالها 3 نصائح من الضروري ان يتم اتباعها عند تعطل المركبة في الطريق، ومن ابرز هذه النصائح ما يلي.

  1. في حالة إيقاف المركبة الخاصة بالمستخدم بشكل مفاجئ يجب ان يتم إيقاف المركبة في أقصى الجانب الأيمن أو العمل على إخراجها من الطريق بشكلٍ آمن.
  2. كما يجب أن يتم وضع بعض العلامات التحذيرية وذلك على مسافة مناسبة، وذلك لكي يتم ضمان تنبيه سائقي المركبات القادمة في الاتجاه نفسه وذلك لتجنب الاصطدام بسبب تعطل المركبة.
  3. كما يتم ابلاغ الجهات ذات العلاقة على الفور.

التواصل مع المرور السعودية

وقد حددت ادارة المرور السعودية رقم مباشر يمكن من خلاله التواصل لتقديم الاستفسارات المختلفة، حيث حددت الادارة العامة للمرور رقم المخالفات المرورية المجاني وهو الرقم 989، والذي يتم الاتصال بالرقم مباشرة ومن ثم يتم النقر على 1 لمواصلة المكالمة باللغة العربية، ومن ثم يتم اختيار خدمات الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة، كما يمكن ان يتم الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الهوية عبر أبشر بسهولة، من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • في البداية يتم الدخول مباشرة إلى رابط منصة أبشر.
  • ثم يتم اختيار ايقونة تسجيل الدخول عن طريق ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح
  • كما يتم ادخال رقم الهوية وكلمة المرور.
  • ومن خلال القائمة الرئيسية يتم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • من بين الخدمات يتم اختيار الضغط على الاستعلامات الإلكترونية.
  • ومن ثم يتم الضغط على ايقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  • ثم يتم كتابة رقم الهوية الخاصة بك بشكل صحيح ثم أنقر على أيقونة عرض.
  • وعلى الفور من المقرر ان تظهر جميع المخالفات المرورية برقم الهوية.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.