إعلان نتائج قبول الدفعة الثانية لبرامج البكالوريوس والدبلوم بجامعة الملك فيصل

كشفت جامعة الملك فيصل عن إعلان نتائج قبول الدفعة الثانية من الطلاب المقبولين في برامج البكالوريوس والدبلوم العادي للعام الدراسي المقبل 1445 وذلك يوم أمس اليوم الجمعة عبر بوابة القبول الإلكترونية، وذلك استعدادا لبدء الدراسة رسميا في العام الجديد، والذي بدأت في الاستعداد له جميع الجامعات السعودية.

إعلان نتائج قبول الدفعة الثانية لبرامج البكالوريوس والدبلوم

وفي هذا السياق فقد قد قام عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أحمد بن خالد العبدلي بدعوة الطلاب المقبولين في هذه الدفعة إلى تسجيل الدخول من خلال حساب طلب القبول على موقع الجامعة الرسمي، والضغط على زر (تأكيد القبول)، ليقوموا بعد ذلك عبر اتباع الخطوات لإكمال إجراءات القبول الخاصة بهم.

كما بين أن انتهاء تأكيد القبول الإلكتروني سيكون بداية من يوم الأحد الموافق 19/1/1445 هـ الموافق 8/6/2023 م الساعة الثانية عشرة ظهراً، وفي حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المحددة ، سيتم إلغاء طلب القبول بشكل دائم.

ضرورة تأكيد رغبات القبول

وقد وضح ما على الطلاب اذا اتتهم رغبة غير مواتية لهم فعليهم أن يؤكدوا قبولهم إذا كانوا يريدون أن يتم قبولهم فيه، أو الاستمرار في المنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة التالية، إذا كانت هناك مقاعد شاغرة، وبحيث لا تكون مستبعد بالكامل من القبول في الجامعة.

أما الطلاب الحاصلون على قبول في جامعتين في نفس الوقت، فيجب عليهم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل.

مرحلة القبول الالكتروني

كما سيتم ترقية الرغبات إلكترونياً في مرحلة القبول الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة في حال توفر مقاعد شاغرة، كما يجب على المتقدمين من الذكور والإناث متابعة عملية ترقية القبول خلال مراحل إعلان الدُفعات.

وقد نبهت الجامعة انه ليست هناك حاجة لتسليم المستندات بالبريد، حيث تتم عملية مطابقة المستندات والتعهدات إلكترونيًا من خلال أيقونة (إجراءات القبول).

وعلى جميع الطلاب المقبولين- بعد تأكيد القبول- تسجيل الدخول على هذا الرمز وإرفاق المستندات المطلوبة في موعد أقصاه يوم الجمعة 1445/1/4 هـ الموافق 8/11/2023 م الساعة الثانية عشر ظهراً.