هل الدراسة عن بعد في رمضان 1444 “وزارة التعليم تحسم الجدل”

هل الدراسة عن بعد في رمضان 1444 أم حضورية، كان هذا التساؤل الأكثر تداولًا تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان المُبارك، وهذه مُجرد أخبار تم تداولها من قبّل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، وقامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالإجابة عن هذا التساؤل وأي تساؤلات أخرى أثارت الفضول في نفوس الطلاب وأولياء الأمور من خلال حساباتها الرسمية وعبر موقعها الإلكتروني حتى توضح حقيقة الأمر.

هل الدراسة عن بعد في رمضان 1444 – 2023

ردّت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على السؤال المُتداول بشأن هل الدراسة عن بعد في رمضان أم ستكون حضوريًا، وأكدت أن الدراسة كما هي مُقررة منذ بداية العام الدراسي، وأي معلومات أخرى لم تخُرج من أي مصدر رسمي تابع للوزارة وكلها مُجرد أخبار تم تداولها من قبّل المُضللين الذين هدفهم الرئيسي بث الفوضى في الدولة وتشتيت الطلاب.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك للمدارس 1444هـ

حددت وزارة التعليم السعودية موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444هـ.

وأكدت أن الإجازة من المقرر أن تبدأ من يوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر رمضان 1444هـ أي الموافق الثالث عشر من شهر أبريل 2023م، أي أنه مُتبقي حوالي 32 يومًا على الإجازة.

آلية الدراسة خلال شهر رمضان 1444هـ

وتقوم الدراسة في رمضان داخل المملكة العربية السعودية بناء على ما حددته الوزارة وفقًا لآلية مُحددة تتمثل في الآتي:-

  • الطابور الصباحي في رمضان سيتم من خلال وقوف الطلبة لأداء الإذاعة المدرسية ثم يبدئوا بالانصراف إلى صفوفهم الدراسية بدون أي أنشطة صباحية.
  • سيتم إلغاء أي مجموعات دراسية حيث أن المدارس ستقوم بمنع وإيقاف استقبال أي طلبة للمجموعات بداية من الفصل الدراسي الثالث.
  • كما أنه ستتم عودة الأنشطة اللاصفية والأنشطة الرياضية والتي تم التوقف عنها جراء فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وبذلك نكون أجبنا بتفاصيل أكثر على سؤال هل الدراسة عن بعد في رمضان المُبارك، وتم حسم الجدل فيه وبالنسبة إلى عدد الأيام الدراسية خلال شهر رمضان فلم تقم الوزارة حتى الآن بتحديدها أو الإعلان عنها بشكل رسمي.