المركز الوطني للأرصاد يعلن توقعات بهطول الأمطار وجريان السيول على هذه المناطق

يعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس في أنحاء مختلفة من المملكة التي تشهد خلال هذه الأيام هطول الأمطار الرعدية من متوسطه إلى غزيرة، والتي تؤدي إلى جريان السيول بالإضافة إلى تساقط البرد على العديد من المناطقن يقوم المركز الوطني للأرصاد بإرسال التنبيهات والإنذارات خلال صفحته الرسمية على منصة تويتر بالحالة الجوية على الأماكن المختلفةن وخاصة التي تتعرض لسقوط الأمطار بشدة مع جريان السيول أو تساقط البرد، مما يساعد الجهات الرسمية على اتخاذ بعض القرارات ومنها تعليق الدراسة في عدد من مناطق المملكه لهذا اليوم.

توقعات بهطول الأمطار وجريان السيول

أعلن المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الجو لهذا اليوم أن هناك فرصة كبيرة مهيئة لهطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة، بالإضافة إلى جريان السيول وتساقط البرد وتدني الرؤية الأفقية على عدد من مناطق المملكة، ومنها مناطق عسير والباحة ومكة والمدينة المنورة بالإضافة إلى المنطقة الشرقية والحدود الشمالية ومناطق في حائل والقصيم والرياض، العديد من الظواهر المصاحبة لهذه الطقس منها نشاط في الرياح التي تؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة مما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية خاصة في ساعات الصباح الأولى.

توقعات بهطول الأمطار وجريان السيول
توقعات بهطول الأمطار وجريان السيول

درجات الحرارة على بعض مناطق المملكة

تختلف درجات الحرارة العظمى والصغرى في عدد من مناطق المملكة في:

  • مكة المكرمة درجة الحرارة العظمى 28 والصغرى 20.
  • المدينة المنورة درجة الحرارة العظمى 29 والصغرى 17.
  • الرياض درجة الحرارة العظمى 26 والصغرى 16.
  • في أبها درجة الحرارة العظمى 20 والصغرى 10ز
  • ترتفع درجة الحرارة على كل من وادي الدواسر وشرورة وتصل درجة الحرارة إلى 32 للعظمى.
  • بينما تقل درجة الحرارة في منطقة رفحاء والمجمعة وتصل درجة الحرارة في رفحاء الى 19 للعظمى والصغرى 10. وفي المجمعه الى 21 للعظمى والصغرى 12.

تعليق الدراسة في عدد من مناطق المملكة

أعلنت وزارة التعليم عن تعليق الدراسة في مناطق عديدة من المملكة نتيجة لحالة الطقس السيئة التي تم الإعلان عنها من قبل المركز الوطني للأرصاد الجوية، واليوم هو اليوم الأول من بدء الفصل الدراسي الثالث الموافق الثاني عشر من شهر مارس 2023، الموافق العشرين من شهر شعبان 1444هـ، حيث يبدأ الطلبة في العودة إلى الدراسة بعد الحصول على أجازة الفصل الدراسي الثاني لمده 10 أيام.