أعلنت وزارة التموين بالخطوات عن الاحتياجات المطلوبة من المواطنين، حتى يتمكنوا من استخراج بطاقة التموين الجديدة، وعلى كل مواطن يرغب فى استخراج بطاقة تموين جديدة توفير تلك الإجراءات، وتسعى وزارة التموين والتجارة الداخلية من توفير الخدمات الى المواطنين، حتى يتم التخفيف عليهم من تكاليف الحياة اليومية وتقديم الدعم الى الافراد الذين يستحقونه، وهى صرف العديد من السلع والاحتياجات الأساسية لكل أسرة مصرية بأسعار مناسبة، تتناسب مع المواطنين وتوفير الخبز بسعر مناسب عبد منظومة نقاط الخبز.

أشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى الفترة الماضية، السعي إلى التأكد من صلاحيات بطاقات التموين، وعمل حصر لجميع المواطنين والأسر بالأعداد الصحيحة، وايضا توفير موقع إلكتروني يمكن من خلاله وضع البيانات الصحيحة لبطاقة التموين.

الخطوات المطلوبة لاستخراج بطاقة التموين الجديدة

  1. اولا: احضار صورة من كل البطاقة شخصية للزوج والزوجة.
  2. ثانيا: تصوير جميع شهادات الميلاد لجميع الاشخاص الذين سوف يستفيدون من البطاقة التموينية الجديدة.
  3. ثالثا: تقديم جميع المستندات التى تدل على طبيعة الحالة الاجتماعية للشخص المتقدم للحصول على بطاقة تموين جديدة.

4 – يقوم المواطن بملء الاستمارة المجانية المتوفرة بمكتب التموين، ثم يقوم المكتب بفحص المستندات والدخول على النظام للتأكد من عدم وجود بطاقة تموينية للمواطن أو أحد المستفيدين، وذلك لضمان عدم إصدار أي بطاقات مكررة، وإرساله إلى مركز الخدمة.

5 – يقوم مركز الخدمة بإدخال بيانات البطاقة التموينية جديدة للمواطن على النظام بناءً على البيانات المدرجة في استمارة الخدمة المعتمدة من مكتب التموين والمديرية.

6 – تقوم الشركة المنفذة بطباعة البطاقة الذكية وبطاقة الرقم السري خلال أسبوعين “قد تطول المدة عن أسبوعين” وإرسال البطاقة الذكية إلى مكتب التموين مرفقًا بها تقريرًا مفصلًا به جميع بيانات البطاقة وكافة المستندات، ويتم كذلك إرسال بطاقة الرقم السري إلى مركز الخدمة.

7 -يقوم المواطن باستلام البطاقة الجديدة من مكتب التموين بعد التأكد من جميع بياناته من التقرير المفصل الذي يحتوي على ( اسم صاحب البطاقة – الرقم القومي – عدد المستفيدين- تاريخ الاستلام بعد التوقيع – اسم البقال التمويني).

8- الذهاب المتقدم للحصول على بطاقة التموين ومعه إثبات الشخصية بطاقة الرقم القومى، إلى المركز المختص بخدمات البطاقات الجديدة لمعرفة الرقم السرى الخاص ببطاقة التموين الجديدة.

قائمة المستحقين لاستخراج بطاقة التموين

ويمكنك استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين عن طريق:

  1. صورة من بطاقة الرقم القومى.
  2. صورة من البطاقة القديمة فى حالة استخراج بدل فاقد.
  3. توقع اقرار فى حالة الفقدان واستخراج بطاقة جديدة.