تحددت مواعيد تسجيل اختبار القدرة المعرفية 1439، حيث نشر قياس توقيت التسجيل في الاختبار المعرفي تقييم 1 على رابط موقع قياس للاختبارات المهنية، وتحديد الفئات المسموح لها بالتسجيل، بخلاف توضيحا قياس لمحتويات اختبار القدرة المعرفية .

المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي تشر مواعيد تسحيل تقييم 1 للعام الحالي، ودعا الراغبين في التسجيل لأول مرة للدخول إلى رابط موقع قياس يوم 26-1-1439 هجرياً أو لمن هو أقل من 65% في اختبارات سابقة، ولفئة الراغبين في تحسين المعدل لمن هو أكثر 65% في الاختبارات السابقة التسجيل يوم 24-2-1439 هجرياً.

قياس اختبار القدرة المعرفية

أوضح قياس الغرض من اختبار القدرة المعرفية تقييم 1، حيث يتم من خلاله التعرف على مدى نجاح الموظف في أداء مهام العمل، بما سيعكسه نتائج تقييم الاختبار المعرفي حول القدرات العامة المعرفية للممتحن دون النظر لطبيعة الوظيفة، ويعد احد المتطلبات الرئيسية الواجب إجراؤها من المتقدمين على وظائف الخدمة المدنية للدرجة السادسة والسابعة.

محتوى اختبار القدرة المعرفية يتضمن على عدة اختبارات لتصنيف القدرة العقلية، تم تقسيمها إلى 4 قدرات عي القرة الكمية والقدرة اللفظية والقدرة المكانية والقدرة الاستدلالية، إجراء الاختبار المعرفي لجميع شرائح المتقدمين نشرة قياس على موقعه الرسمي ضمن جدول المواعيد والذي حدد يوم 21 ربيع أول 1439 هجرياً كوعد اختبار قياس تقييم 1 .

رابط تسجيل قياس الاختبار المعرفي

التسجيل في موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي يكون من الربط الرسمي المخصص لذلك بعد فتح ملف مشترك أو تحديث البيانات .

موقع قياس الاختبار المعرفي

يجدرالاشارة لتسجيل اختبار كفايات المعلمين والمعلمات خلال الفترة الحالية بخلاف تحديد مواعيد تسجيل قياس اختبار القدرة المعرفة .