حساب المواطن يوضح ما معنى غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع

بعدما بدء إيداع الدفعة 64 دفعة شهر مارس صباح اليوم، كشف حساب المواطن عن معنى غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع. وذلك بعدما ظهرت تلك العبارة في معظم حسابات المستفيدين من الدعم اليوم الخميس، ونوضح خلال السطور القادمة المقصودة بتلك العبارة وفقًا لتصريحات حساب المواطن على موقع تويتر.

ما معنى غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع

تساءل بعض المستفيدين عن معنى غير مستحق بسبب تجاوز الحد المانع، وذلك بعدما بدء الحساب اليوم بصرف دفعة شهر مارس. مما دفع حساب المواطن للإجابة عن هذا السؤال عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة. حيث أكد أن معنى تلك العبارة هو أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين، تجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم المادى.

وأكد حساب المواطن مجددًا، على أن عملية صرف الدعم تتم وفق آليات ومعايير محددة مسبقًا لا يمكن الخروج عليها، حيث يصرف الدعم المادى لرب الأسرة وفق إجمالي دخل الشهرى الأسرة وعدد أفراد الأسرة و أعمارهم سواء كانت أكبر أو أقل من 18 سنة.

أهلية صرف الدفعة 64 من حساب المواطن

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في وقت سابق من هذا الأسبوع عن نتائج أهلية صرف الدفعة 64 من حساب المواطن. حيث يمكن للمستفيدين الآن التحقق من الأهلية من خلال معرفة خطوات التحقق من الأهلية التي كشفت عنها الوزارة مؤخرًا عبر البوابة الإلكترونية.

خطوات الاستعلام عن نزول دعم حساب المواطن

ووفرت إدارة البرنامج طريقة إلكترونية للاستعلام عن نزول الدفعة في حساب المواطن، حيث يمكن لجميع المستفيدين من دعم حساب المواطن التأكد من نزول الدعم الخاص بدفعة شهر مارس في حساباتهم من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • التوجه إلى بوابة برنامج حساب المواطن الإلكترونية.
  • ثم تسجيل الدخول برقم الهوية وكلمة المرور
  • بعد ذلك اختر تبويب الدفعات المالية
  • ثم قم بالتأكد من حالة الدفعة الحالية ومبلغ الدعم المودع

وفي النهاية، يستمر صرف دفعة شهر مارس حتى نهاية اليوم الخميس الموافق التاسع من مارس الجارى. وجدير بالذكر، أن الدفعة 64 من حساب المواطن، تضمنت 3.7 مليار ريال سعودى لـ 11.2 مليون مستفيد وتابع شملهم دعم حساب المواطن في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث أن 76% من المستحقين تحصلوا على الدعم الخاص بالدفعة الحالية اليوم.