ماهي شروط قرض الأسرة الجديد 1444؟ بنك التنمية الاجتماعية يُجيب

أوضح بنك التنمية الاجتماعية السعودي إجابة سؤال ماهي شروط قرض الأسرة الجديد 1444؟ بعد أن فتح باب التقديم على المنتج التمويلي مرة أخرى، حيث يتاح في الوقت الحالي إمكانية تقديم طلب تمويل جديد على هذا النوع من المنتجات التمويلية الموجهة للأفراد المنطبق عليهم شروط التمويل العامة.

وقد أوضح بنك التسليف بأنه قد تم التعديل على بعض الشروط، ويمكن معرفة إجابة سؤال هل أستحق تمويل الأسرة أو من يستحق قرض الأسرة من خلال النقاط المرفقة بالمقال، كما يمكن الحصول على رابط تسجيل دخول بنك التنمية الاجتماعية الرسمي، ومن يرغب في معرفة كم يبلغ قسط قرض الأسرة الجديد، يمكن ذلك من خلال مصر مكس الآن.

ماهي شروط قرض الأسرة 1444؟

بالتزامن مع إعادة فتح باب التقديم على قرض الأسرة عن طريق بوابة بنك التنمية الاجتماعية الرسمية، فقد تم الإعلان عن إجراء تحديثات بسيطة على شروط التمويل العامة لهذا المنتج التمويلي المندرج تحق منتجات الأفراد المنتجات التمويلية الاجتماعية، وقد أوضح بنك الشروط العامة الواجب توافرها والتي تتمثل في التالي:

  • عدم تجاوز الالتزامات 33% للموظف الحكومي والكفيل الموظف الحكومي والأرملة والمطلقة والمهجورة.
  • خصص هذا النوع من المنتجات التمويلية لكلٍ من (المواطن السعودي رب الأسرة الزوج – المطلقة والأرملة ولديها أبناء – المهجورة).
  • عدم تجاوز سن طالب التمويل 70 عاماً، والكفيل 55 عام.
  • ألا يقل عدد أفراد الأسرة عن فردين.
  • لا يزيد الدخل الشهري لرب الأسرة عن 14500 ريال.
  • عدم تجاوز نصيب الفرد من الدخل لمبلغ 3000 ريال.

ويتاح للرجل التقديم على تمويل الأسرة في حال كان متزوجاً أو أرملاً أو مطلقاً ولديه طفلاً أو أكثر، كما يحق للمواطنة السعودية التقديم في حال كانت مطلقة أو أرملة ولديها طفلاً أو أكثر أو مهجورة بشرط ألا يقل عمرها عن 30 عام، ولا يقل سن أصغر طفل لديها عن عام واحد، ويمكن معرفة ماهي شروط قرض الأسرة وحدود التمويل الأسري من خلال الفيديو التوضيحي المرفق بالتالي:

بنك التنمية الاجتماعية تمويل الأسرة

يتاح التقديم على التمويل الأسري الميسر من خلال الذهاب مباشرةً إلى موقع بنك التنمية الاجتماعية من خلال اتباع رابط تسجيل الدخول الرسمي (sdb.gov.sa)، ثم النقر على توجه إلى الخدمة، ثم أنقر على تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، ثم تعبئة بيانات ابشر للمستفيد الرئيسي، وسيرسل النظام رسالة نصية على الجوال للتحقق من الرقم، أدخلها وأنقر على دخول.

ماهي شروط قرض الأسرة
تسجيل دخول بنك التنمية الاجتماعية نفاذ

قرض الأسرة الجديد

تم التأكيد من قبل بنك التنمية الاجتماعية على أن مبلغ التمويل الأسري يبدأ من 18 ألف ريال، ويصل إلى 100 ألف ريال، ويجب العلم أنه في حال المتقدم بطلب التمويل موظفاً حكومياً فلن يحتاج إلى كفيل، أما في حال كان عاطلاً أو موظفاً بالقطاع الخاص أو يعمل أي عمل حر، فيحتاج إلى كفيل.

وفي حال تم الحصول على قرض الأسرة بعد التحقق من انطباق الشرو العامة للتمويل الموضحة بالأعلى، فيتم الحصول على التمويل بدون فوائد أو رسوم إدارية، وهذا يعني أن المستفيد يقوم بسداد المبلغ المتحصل عليه فقط دون زيادة، فعند حصوله على مبلغ 54 ألف ريال، فيقوم بسداد المبلغ التمويلي على ستون شهراً “خمس سنوات” بأقساط متساوية تبلغ قيمتها 900 ريال شهرياً.

ويتم احتساب نصيب الفرد الذي من المقرر ألا يتجاوز 3000 ريال من راتب رب الأسرة بقسمة إجمالي الراتب الشهري لرب الأسرة على عدد الأفراد، ويجب على كل راغب في التقديم بطلب تمويل جديد الإطلاع على المتطلبات لمعرفة ماهي شروط قرض الأسرة المطلوبة، كما يمكن العثور على التمويل المناسب من خلال استخدام الأداة المتوفرة على الموقع.

تمويل الأسرة بنك التنمية الاجتماعية

عند التقديم على قرض الأسرة للحصول على التمويل الميسر بالقيمة المستحقة، فيجب التعهد والإقرار بالمتطلبات التي يفرضها بنك التسليف على طالبي التمويلات الجديدة، حيث يتعهد المتقدم بصحة كافة البيانات والمعلومات المسجلة في موقع البنك الإلكتروني، ويتحمل كامل المسؤولية حيال البيانات المسجلة، وفي حال ثبت عدم صحة البيانات، فللبنك الحق في رفض طلب التمويل الجديد، واتخذا كافة الإجراءات القانونية اللازمة.