نتيجة مباراة الاهلي اليوم الفريق الاحمر بطلاً لأفريقيا للمرة الحادية عشر

نتيجة مباراة الاهلي اليوم جعله بطل دوري أبطال افريقيا للمرة الحادية عشر جرت المباراة بين النادي الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في إطار مباراة العودة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي تعد واحدة من أهم البطولات الكروية المحلية والقارية في القارة الإفريقية، واقيمت المباراة في المغرب واستطاع الاهلي التعادل بهدف لكل فريق وهي نتيجة لصالح الاهلي الذي فاز في القاهرة بهدفين مقابل هدف.

نتيجة مباراة الاهلي اليوم

بدأت المباراة بشكل قوي من الفريقين، حيث تبادل الأهلي والوداد الهجمات المتبادلة دون أن يتمكن أيًا منهما من تسجيل هدف خلال الشوط الأول من المباراة. وفي الشوط الثاني، تمكن الأهلي من تسجيل هدف التعادل لتنهتي المباراة بالتعادل بهدف لكل فريقويمثل هذا الفوز نتيجة مهمة لفريق الأهلي المصري،ليصبح سيد افريقيا رسميا.

نهائي دوري ابطال افريقيا

  • تمكن النادي الأهلي المصري من تحقيق فوز ثمين على الوداد البيضاوي المغربي في إطار بطولة دوري أبطال إفريقيا. وجرت المباراة بين الفريقين في إطار إياب دور الـ 16، حيث كان الأهلي قد فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.
  • وكانت المباراة متوازنة في الشوط الأول، حيث لم يتمكن أيًا من الفريقين من تسجيل هدف. وفي الدقيقة 27، تمكن اللاعب يحيى عطية الله من تسجيل هدف للوداد البيضاوي من ضربة حرة مباشرة. وبالرغم من محاولات الأهلي لتسجيل هدف التعادل، إلا أن الشوط الأول انتهى بتقدم الوداد بهدف نظيف.
  • في الشوط الثاني، استمر الأهلي في الضغط على الوداد، وتمكن اللاعب محمد عبد المنعم من تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 78 من المباراة. وبعد ذلك، حاول الفريقان البحث عن هدف الفوز، إلا أن المباراة انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.
  • وبهذه النتيجة، فاز الأهلي  ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وصعد لكاس العالم للأندية

الأهلى ينضم لـ5 متأهلين إلى كأس العالم للأندية 2023 فى السعودية

تأهل نادي الأهلي إلى بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، بعد فوزه في دوري أبطال أفريقيا ورفعه رصيده إلى 11 لقبًا في البطولة. وانضم الأهلي بذلك إلى قائمة المتأهلين للبطولة التي تشمل حتى الآن 6 أندية، وهم: الأهلي واتحاد جدة بطل الدوري السعودي (المضيف) وأوراوا ريد داياموندز الياباني بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا وكلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن بطل أمريكا الجنوبية بعد نهائي كوبا ليبرتادوريس في نوفمبر المقبل على ملعب ماراكانا في البرازيل.