الحصيني يكشف عن حالة الطقس اليوم استمرار الأمطار حتي هذه الساعة وحدوث موجة باردة جديدة

كشف عبد العزيز الحصيني عن حالة الطقس اليوم في السعودية وسقوط الأمطار تستمر للساعة السابعة مع وجود موجة أخري نهاية الأسبوع الحالي مع استمرار التقلبات الجوية وعدم استقرار في المناخ جعل كثير من المواطنين في السعودية يبحثون عن حالة الطقس من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتم توضيح تفاصيل أكثر من قبل المركز الوطني عن حالة الطقس اليوم من خلال التفاصيل  الآتية.

حالة الطقس اليوم 

أكد الباحث في الأرصاد الجوية والعضو المؤسس في لجنة التسميات المناخية عبدالعزيز الحصيني، استمرار حالة الطقس الممطرة السابعة لموسم 1445هـ اليوم السبت، في أجزاء متفرقة من مناطق الحدود الشمالية والجوف والباحة وعسير. وجازان، ولا يستبعد أن تشمل أجزاء من تبوك.

 أضاف عبد العزيز الحصيني ذلك عبر المنصة الرسمية إكس وطبقًا لنموذج الطقس العددي  سيعود البرد إلى الليل والفجر ويعود إلى اعتدال اليوم بعد الدفء النسبي في الغلاف الجوي خلال اليومين الماضين.

 تقرير الحصيني عن حدوث موجة برد

توقع الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني عن حالة الطقس علي النحو التالي:

  •  اعتبارا من اليوم السبت موجة باردة معتدلة ما يعني انخفاضا تدريجيا على درجات الحرارة، وفي اليومين الماضيين قد تراوح الانخفاض بين خمس وسبع درجات مئوية.
  • وأضاف: “موجة برد أخرى في نهاية الأسبوع المقبل، من شبه شديدة إلى شديدة، وعسى الله أن يدفعها عنا وعن المسلمين، والله أعلم”.

توقعات  المركز الوطني عن طقس  اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال تقرير اليوم عن حالة الطقس كما يلي:

  • طقساً بارداً على أغلب مناطق المملكة، مع سماء غائمة جزئياً إلى غائمة
  • مع وجود سحب ممطرة، تسبقها رياح نشطة مثيرة للغبار والرماد في أجزاء من المناطق الحدودية الشمالية الجوف، وتبوك والمدينة المنورة وكذلك أجزاء من منطقة الرياض وخاصة في الجنوب.

تقرير الأرصاد عن الرياح

أكد المركز الوطني للأرصاد عن استمرار تشكل السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة وكذلك أجزاء من المنطقة الشرقية، من المتوقع تشكل الضباب على بعض هذه المناطق، بينما ستساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات العالية منطقة تبوك (علقان – الظاهر – جبل اللوز).