المساعدة المقطوعة، قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً بإطلاق خدمة إلكترونية عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بها تسمي “المساعدة المقطوعة”، وهي مبلغ مالي يتم منحه للأسر الأشد أحتياجاً للمال ولكن بحد أقصى 30000 ريال سعودي فقط، وحد أدنى 10400 ريال سعودي .

كما قامت الوزارة سابقاً بتوجيه العديد من النداءات للمواطنين الذين من الممكن أن يستفيدوا من هذه الخدمة وقامت بالتنبيه لضرورة تحديث بياناتهم وتقديم البيانات المطلوبة التي تفيد تأكيد أحتياجهم للمال المخصص للمساعدة المقطوعة من بيانات شخصية أو بيانات طبية.

المساعدة المقطوعة لشهر ربيع الأول 1438 هجريا

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، بإيداع المبالغ المطلوبة لشهر ربيع الأول لعام 1438 هجرياً، وقد بلغت جملة المبالغ المودعة نحو 531,992,718 ريال سعودي وذلك هو ما يتعلق بشهر ربيع الأول فقط للعام الحالي، على حسب ما قام بذكره من إحصائيات بلسان الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي .

كما أضاف الدكتور نايف أن عدد الحالات التي قامت بتحديث بياناتها على موقع الوزارة الإلكتروني قد وصل إلي ثلاثين ألف وأربعمائة واحد وستون حالة مستفيدة من برنامج الوزارة، وقد ذكر بأن هدف وزارة العمل والتنمية السعودية الأول من المساعدات المقطوعة هو مساعدة كل الأسر الأقل أحتياجاً وتحقيق مستوى معيشة مقبول لهم.

رابط استعلام المساعدة المقطوعة ورصيد الضمان الاجتماعي برقم الهوية والسجل المدني

تستطيع الأستعلام عن المقطوعة برقم الهوية لهذا الشهر من خلال رابط موقع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية وعند ادخالك للموقع قم بوضع رقم الهوية في الخانة المخصصة لها.

تحديث: قامت وزارة العمل بالمملكة السعودية بإيداع مبالغ شهر رمضان في حسابات المستفيدين الخاصة بهم ومن خلال رقم الهوية 1438 هجرياً يمكنكم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة عبر رابط بوابة وزارة العمل الموضحة بعاليه.

تحديث: قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإيداع مبالغ المعاشات الخاصة بشهر شوال والتي تخص المساعدات النقدية الخاصة بالغذاء وتسديد جزء من فواتير الطاقة والمعاشات الضمانية، وقد بلغت إجمالي المبالغ المودعة لهذا الشهر 1541000000 ريال سعودي وذلك ما أكده الدكتور بن محمد الشافي وكيل وزارة العمل، وقد أضاف سيادته أن عدد الحالات والأسر المودع لها المبالغ قد بلغن 883573 أسرة سعودية، وقد تم إيداع المبالغ مباشرة في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الإجتماعي مراعاة لظروفهم وللعمل على تحسين معيشتهم.