كم يبلغ سلم رواتب المعلمين التقاعدي 1444؟ “التأمينات توضح وفق لائحة نظام التقاعد المدني”

وضحت المؤسسة العامة للتأمينات سلم رواتب المعلمين التقاعدي 1444، كما وضحت تفاصيل تقاعد المعلمين في السلم الجديد وطرق حساب كافة المعاشات الخاصة بالتقاعد للعاملين في قطاع التعليم من أكثر ما يجذب اهتمام جميع العاملين والموظفين في هذا المجال، حيث تعد كافة الرواتب الشهرية والتعاقدية لمعلمي المملكة العربية السعودية واحدة من أهم المرتبات بأعلى مستوى ضمن المنطقة، كما أن نظام التعويضات التقاعدية والرواتب المقسمة حسب خبرة وكفاءة المعلم في العمل بشكل أساسي، ويوجد بعض الاختلافات بين معلمين الخبرة والممارس والمتقدم بشكل واضح.

تقاعد المعلمين في السلم الجديد 1444

وتقدم قطاع التعليم العديد من الإشارات الخاصة بالرواتب التي تكفل أصحاب مستوى المعيشي بشكل لائق تحفظ كرامتهم وسد جميع احتياجاتهم، وذلك على الرغم الوجود بعض الحالات التي تستوجب إيقاف كافة الرواتب الشهرية بعد التقاعد، أو تؤثر في بعض القيم المستحقة للمعلمات أو المعلمين المتقاعدين، حيث أصدرت وزارة التربية السعودية بالتنسيق المباشر مع وزارة الداخلية والمالية والتأمينات بشكل شهري سلم رواتب المعلمين التقاعدي لتحديد مبلغ تقاعد المعلمين في السلم الجديد.

سلم رواتب المعلمين التقاعدي
سلم رواتب المعلمين التقاعدي

وتضمن وزارة التعليم السعودية كافة المعلومات المالية المتعلقة بالعاملين ولذلك ليضمن المعلم شفاهية والوضوح المطلق الذي تنتهجه الوزارة.

تقاعد المعلمين في السلم الجديد
تقاعد المعلمين في السلم الجديد

سلم رواتب المعلمين التقاعدي

أما على المستويات المالية التي يحصل عليها جميع العاملين ضمن الكوادر الهيئات التدريسية على كافة الرواتب التقاعدية بعد حسب كافة المصاريف وغرامات التقاعد، لتكون رواتب تقاعد المعلمين في السلم الجديد كما يلي:

سلم تقاعد المعلمين الجديد
سلم تقاعد المعلمين الجديد
  • تبدأ الرواتب من 468 حتى 603 ريال سعودي للمعلمين المستوى الأول من الدرجة الأولى وتزداد حتى الدرجة السادسة.
  • أما رواتب المعلمين حسب المستوى الثاني تبدأ من مبلغ 951 ريال سعودي من الدرجة الأولى حيث تنتهي عند سقف 1185 ريال سعودي لجميع العاملين في المستوى السادس.
  • أما كافة الرواتب الخاصة بثلاثة مستويات التعليم تبدأ من 800 ريال سعودي لجميع المعلمين والمعلمات أول درجة، وتنتهي رواتب التقاعد من مبلغ 955 ريال سعودي للدرجة الأخيرة.
طريقة حساب معاش التقاعد
طريقة حساب معاش التقاعد
  • أما الرواتب التقاعدية المستوى الرابع مبلغ يصل من الحد الأعلى 1150 ريال سعودي تقريبا لجميع المعلمين الذين يضمنوا الدرجة الأخيرة، ويبدأ الراتب التقاعدي في الدرجة الأخيرة 1000 ريال سعودي تقريبا.
  • وتستمر جميع المرتبات التقاعدية بالارتفاع على التوالي ليتم الوصول إلى المستوى الأول حتى المستوى الخامس بمبلغ قيمته 1180 ريال سعودي، ومبلغ التقاعد للمعلمات يصل قيمته 1351 ريال سعودي شهريا.
  • وتعتبر جميع التعويضات التقاعدية وكافة الرواتب المتخصصة للعاملين ضمن المستوى السادس الأخير وهي تكون أكثر قيمة، إذا بلغت في المستوى الأول كحد أدنى مبلغ يصل إلى 1458 ريال سعودي، ومبلغ 1566 ريال سعودي للدرجة السادسة العليا التي تضمن التعويضات التقاعدية والرواتب المخصصة للعاملين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *