عاجل .. الدفاع المدني يحذر من حدوث تقلبات جوية في المدينة

أعلنت “المديرية العامة لهيئة الدفاع المدني” عن توقعات قوية بشأن حدوث تقلبات جوية في بعض أجزاء من المدينة المنورة، وأن على سكانها أخذ جميع الإحتياطات المناسبة، ومحاولة تجنب الخروج الغير ضروري، وإتباع كافة الإرشادات التي تصدرها الحكومة السعودية وهيئة الأرصاد الجوية في هذه الحالة المناخية.

تحذيرات من تقلبات جوية في المدينة

طالب الدفاع المدني سكان المدينة باختيار المناطق الآمنة للوجود بها في وقت حدوث هذه التقلبات الجوية، أي الإبتعاد عن الأماكن التي يوجد بها مناطق منخفضة تتجمع بها المياه، وأيضًا الإبتعاد عن بطون الأودية، كما تم التنويه بضرورة ترك مناطق المستنقعات المائية، وتجمع السيول، وعدم المغامرة والسباحة في هذا التوقيت، لعدم الوقوع في مخاطر.

تفاصيل حالة الجو

تم التنويه من ناحية الدفاع المدني على وسائل التواصل الإجتماعي، مثل الفيس بوك، وباقي وسائل الإعلام الأخرى، بوجود تقلبات جوية، كذلك أكد أنه يوجد إحتمال كبير لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة، تؤثر على مستوى الرؤية، ومن المفترض أن تستمر هذه التقلبات لساعات طويلة.

عدم استقرار وتقلبات جوية في المملكة

أعلن خبراء الأرصاد الجوية أيضًا عن حدوث بعض التقلبات الجوية ليست في المدينة فقط، بينما على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وذلك سيحدث في مناطق مختلفة بشكل تدريجي.

أي أن عدم الإستقرار والتقلب الجوي سوف يؤثر على المملكة، ولكن سيبدأ من عدة مناطق صغيرة، ثم يتسع جغرافيًا ليصل إلى جميع المناطق، وذلك بدايةً من الساعات الأولى من بعد منتصف الليل ليوم الجمعة وصباح اليوم السبت.

أهم مناطق التقلبات الجوية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية حدوث تكاثر للسحب بشكل تدريجي على بعض أجزاء الجوف، وعلى الحدود الشمالية، مع سقوط أمطار رعدية، مع احتمال كبير أن تكون غزيرة مصحوبة بالرياح.

كذلك ستمتد الأمطار في الساعات اللاحقة لتصل لتبوك، وبعض أجزاء المدينة المنورة، وأيضًا سواحلها، ثم تصل لمدينة ينبع مع بداية الساعات الأولى من الصباح.

من المتوقع أيضًا أن تصل هذه التقلبات الجوية إلى سواحل البحر الأحمر، بداية من ضبا حتى تصل إلى شمال رابغ، مع التوقع بأن هذه المناطق ستتأثر ببعض السحب الركامية الرعدية في وقت متأخر من الليل، وحتى الصباح الباكر.