“رسميًا” إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في هذه المحافظة خلال ساعات

يترقب أولياء الأمور في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث من المعتاد أن نتيجة الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية هى المقياس الوحيد لدى أولياء الأمور لتقييم مستوى التحصيل العلمي لأبنائهم، كما أن هناك عدد كبير من الطلاب في محافظة الجيزة ينتظرون بفارغ الصبر اعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي، وذلك بعد اعتمادها من معالي السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة

من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول بمحافظة الجيزة خلال ساعات قليلة، وذلك بعد اعتمادها من محافظ الجيزة رسميًا مساء اليوم الأربعاء الموافق الأول من فبراير، حيث بلغت نسبة النجاح 76.81%.

جدير بالذكر ووفقًا للصحف الرسمية، فإن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 سوف تعلن على البوابة الإلكترونية لمحافظة الجيزة مساء اليوم أو صباح غدًا الخميس على أقصى تقدير. كما يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة بالرقم القومى من المدرسة فور ظهورها، وأكد مدير مديرية التربية والتعليم أن أعمال التصحيح والرصد والمراجعة تمت بدقة كبيرة، خاصة أعمال المراجعة.

واعتمد كذلك اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وبحضور مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة “أشرف سلومة” نتيجة القسم المهني، وذلك بنسبة نجاح مميزة بلغت 95.16%، كما بلغت نسبة نجاح المكفوفين 100%، ووصلت نسبة نجاح مدرسة الصم وضعاف السمع إلى 98.61%.

جدير بالذكر، أن الإدارة التعليمية بالدقى حصلت على المركز الأول في نسبة النجاح، فيما حصلت الإدارة التعليمية بالهرم على المركز الثاني، وحصلت الإدارة التعليمية بجنوب الجيزة على المركز الثالث، وحصلت الإدارة التعليمية بالوراق على المركز الرابع، وأخيرًا حصلت الإدارة التعليمية بالشيخ زايد على المركز الخامس.

موعد بداية الترم الثاني

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الخطة الدراسية تسير كما هو موضح بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي، حيث ستبدأ الدراسة للترم الثاني مع صباح يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023، على أن ينتهى بالفعل الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق 8 مايو 2023.