التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم الجمعة 10/3/2017 في مصر واستقرار نسبي في أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم الجمعة 10/3/2017 في مصر واستقرار نسبي في أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم، تشهد أسواق الذهب المحلية في مصر اليوم، استقراراً نسبيا في الأسعار بعد نهاية العطلة الأسبوعية أيام الجمعة والسبت، لتستقر أسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 6/3/2017 لجميع أعيرة الذهب، نوفر لكم من خلال متابعتنا اليومية عبر موقع مصر مكس، معرفة أسعار الذهب اليوم لجميع الأعيرة 21،24،18،14 في محلات الصاغة اليوم، والتغيرات النسبية التي تحدث بسوق الذهب يوميا.

هذا وفي ظل الارتفاع الكبير في سعر الذهب مؤخراً، لجأ العديد من المواطنين لشراء ذهب عيار 18، وفي هذا السياق سجل سعر الذهب اليوم من عيار 18 مبلغ 518.55 جنيهاً، فيما وصل سعر جرام الذهب من عيار 21 اليوم إلى 605 جنيه، وهو الأكثر تداولاً من حيث البيع والشراء في جميع محافظات مصر، وعلى الرغم من الإقبال الشديد على شراء ذهب عيار 18، إلا أن ذهب عيار 21 يبقى الأكثر شيوعاً وتداولاً مهما ارتفع سعره.

سعر الذهب اليوم يشهد استقراراً نسبياً، إلاّ أنه ظل محافظاً على الارتفاع الذي حققه مؤخراً متأثراً بارتفاع سعر الدولار، هذا وقد شهد سعر الدولار خلال الأسبوع الماضي انخافضاً مفاجئاً في جميع البنوك المصرية، صحبه انخفاض في أسعار الذهب، إلاّ أنه عاود الارتفاع مجدداً ليتخطى حاجز الـ16 جنيه في بعض البنوك، وسط توقعات باستمرار الارتفاع الطفيف خلال الأيام القادمة.

هذا وفي نفس السياق سجل ذهب عيار 24 اليوم 691.4 جنيه، ويعتبر عيار 24 الأقل تداولاً في مصر من حيث البيع والشراء، إلاّ أن أسعاره حققت ارتفاعاً ملحوظاً اليوم في جميع محلات الصاغة في مصر، وفيما يلي تقرير مفصل لجميع أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة، حيث سعر ذهب عيار 21، وذهب عيار 18، إلى جانب سعر جنيه الذهب وسعر الذهب العالمي اليوم الإثنين الموافق 6 مارس 2017.

كما ننشر سعر أوقية الذهب وهي المقياس المتعارف عليه عالمياً للمعدن النفيس والذي يحدده سعر الدولار الأمريكي، ويختلف بتغير سعر العملة الصعبة من دولة إلى أخرى.

سعر الذهب اليوم

عيار الذهب سعر الذهب اليوم
عيار 18 513 جنيه
عيار 21 600 جنيه.
عيار 24 686 جنيه
سعر جنيه الذهب 4800 جنيه

هذا وقد بلغ السعر العالمي لأوقية الذهب اليوم 1236 دولاراً، وتمثل أسعار الذهب الواردة في الجدول أعلاه أسعار الذهب وفقاً للسعر العالمي متأثرة بتغير سعر الدولار في مصر، إلى جانب متوسط سعر المصنعية في محلات الصاغة، وتختلف بصورة طفيفة من محافظة إلى أخرى ومن محل إلى آخر.

يذكر بأن سعر الذهب اليوم، وأسعار الذهب بشكل عام في مصر يشهد اهتماماً كبيراً من قبل المتعاملين في مصر عقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الدولار في البنوك، بحيث شهدت أسعار الذهب في أعقاب قرار تحرير سعر الصرف طفرة كبيرة، وصل خلالها أقصى سعر للذهب من عيار 21 إلى 630 جنيه، وفي محاولة للخروج من أزمة أسعار الذهب، تم استحداث عيارات أقل سعراً مثل عيار 14، كما شهد أيضاً ذهب عيار 18 إقبالاً شديداً من قبل المقبلين على الزواج بعد ارتفاع سعر ذهب عيار 21 متأثراً بسعر صرف الدولار.

ويتابع موقع مصر مكس أسعار الذهب بتحديث مستمر على مدار الساعة، وفقاً للتغيرات التي تطرأ على الأسعار نتيجة لتغير سعر الدولار في البنوك الرسمية، ويتوقع خبراء الصرف ارتفاع سعر الدولار في البنوك في الفترة القادمة، وعلى إثرها من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب، وقد شهدت محلات الصاغة ركوداً في حركة البيع والشراء بعد ارتفاع أسعار الذهب، كما أدى ارتفاع سعر الذهب أيضاً إلى عزوف بعض الشباب عن الزواج نظراً للارتفاع الجنوني في الأسعار مؤخراً، ولجأت بعض القرى المصرية في بعض المحافظات إلى إلغاء الشبكة لتخفيف العبء عن كاهل المقبلين على الزواج في ظل ارتفاع الأسعار عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملة الأمريكية.

سعر الذهب اليوم الجمعة 10/3/2017

يمكنكم من خلال الجدول بالأعلى، معرفة التغيرات في سعر الدولار اليوم الجمعة في جميع الأسواق ومحلات الصاغة، حيث يشهد الذهب انخفاض نسبي في هذه الأيام رغم ارتفاع سعر الدولار اليوم.

نستمر في متابعة أسعار الذهب لجميع الأعيرة في مصر والأسواق المصرية باستمرار فتابعونا.

سعر الذهب اليوم الثلاثاء 7/3/2017:

بداية ارتفاع جديدة في سعر الذهب العالمي اليوم، ليصل سعر عيار 18 إلى531 جنيها، وعيار 21 سجل اليوم 620 جنيها، بينما سجل سعر عيار 24 نحو 708 جنيها، ومن المتوقع زيادة السعر الفترة القادمة تزامنا مع ارتفاع الدولار.

تحديث: سعر الذهب اليوم الاثنين 6/3/2017

يستمر الذهب في الانخفاض لجميع الأعيرة وأوقية الذهب اليوم الاثنين، وذلك بعد ثبات سعر العملة الأجنبية بالبنوك المصرية اليوم، وذلك ما أثر على سعر عيار 18 ليصل إلى 510 جنيها، بينما وصل سعر الذهب عيار 21 اليوم الاثنين إلى 602 جنيها، وبلغ سعر عيار 24 مبلغ 688 جنيها.

يتوقع الخبراء ارتفاع بسيط في سعر الذهب اليوم الثلاثاء، وننتظر صدور الأسعار الجديدة اليوم لعرضها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
تم تخفيض نسبة مشاركة الارباح إلى 85% لجميع محرري موقع مصر مكس التفاصيل عبر الرابط: https://goo.gl/30wAkz