سعر الدولار اليوم الجمعة 7-4-2017 ببنك التعمير والإسكان، اختتم تعاملات المساء مستقرا عند المستوى الذي استقر عليه مساء تعاملات الأمس، منخفضا بعد استقرار 3 أسابيع، وسجل سعر الشراء 17.95 جنيه وسعر البيع 18.05 جنيه، تابعوا سعر الدولار اليوم في بنك التعمير والإسكان..

سعر الدولار اليوم

استقر سعر الدولار اليوم في البورصات العالمية منخفضا بعد 3 أيام من الارتفاع المتواصل، في نهاية الأسبوع الماضي، بينما سعر الدولار بالسوق العالمي ليس له تأثير على تداول سعر الدولار بالسوق المصري، وكان العامل الأكثر تأثيرًا على سعر الدولار اليوم في السوق المصري هو قانون العرض والطلب، وبالرغم من ضعف الاقتصاد المصري وقابليته للتأثر بالأحداث العالمية والمعلومات السلبية، إلا أن الاقتصاد المصري أظهر قوة بالفترة الأخيرة، كما أن مرحلة الاتجاه الصاعد الكبير للدولار انتهت بارتفاع الاحتياطي النقدي لمستويات آمنة.

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

نمو أرباح بنك التعمير والإسكان

زادت أرباح بنك التعمير والإسكان بزيادة الاستثمارات النقدية فيه، ومن المتوقع زيادة الودائع فيه بنسبة 40%، وذلك لنمو الأرباح فيه بالربع الأخير من العام المالي السابق، 2016-2017، بنسبة 199% نمو أكثر من الربع الأول من نفس العام، وقبل قرارات تحرير سعر الصرف والإصلاحات الاقتصادية الأخيرة، وقام البنك برفع ثمن شراء الدولار لرفع الاحتياطي النقدي فيه.

ومن نتائج التحسن بالأرباح للبنك، أوصت شركة فاروس للسندات المالية بشراء أسهم البنك لقوة بياناته المالية، وحددت السعر العادل له بحوالي 25 جنيهًا، وكذلك نمو الاستثمارات العقارية بشكل ملحوظ بالفترة الأخيرة، كما تتوقع للبنك أداء أفضل في العام المالي الجديد.

ويتوقع خبراء الاقتصاد وتيرة نمو أعلى للسوق المصري بوجه عام ولكن بالنصف الثاني من 2017، أما النصف الأول فتراه ملئ بالتحديات، وعند اكتمال معظم المشاريع الكبرى، وبداية أن يؤتي حقل الغاز”ظهر” ثماره، سيقل العجز التجاري بنسبة كبيرة وسيرتفع الجنيه مقابل الدولار.

أسعار الدولار حسب آخر تحديث له

[table “7” not found /]

تحديث

استقر سعر الدولار في تعاملات اليوم في بنك التعمير والإسكان عند نفس المستوى الذي تداول عليه أمس الخميس، وسجل سعر الشراء 17.95 جنيه وسعر البيع 18.08 جنيه.