متى يتم إلغاء إيقاف الخدمات بعد التسديد؟ وزارة العدل توضح

قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية بالرد على سؤال متى يتم إلغاء إيقاف الخدمات بعد التسديد؟، حيث أن هذا الأمر يتطلب أن يتم التحقق من أن كافة الالتزامات تم استيفائها  لكى تتمكن الجهة المعنية من رفع الإيقاف، ويتم رد الحقوق إلى أصحابها وفي هذا المقال سوف نوضح متي يتم الإلغاء وكيفية إلغاء إيقاف الخدمات بعد التسديد. 

متى يتم رفع إيقاف الخدمات بعد التسديد؟

يتم إلغاء توقف الخدمات بعد التسديد الخاص بالمستحقات التي يتم إضافتها إلى من يتم وقف خدماته في مدة تتراوح بين 24 ساعة و 72 ساعة تقريبا، وذلك بعدما تقوم إدارة التنفيذ بإثبات ذلك سواء كان عن طريق السداد أو التنازل أو الإمهال أو الصلح، وهذه المدة تختلف على حسب الجهة المسؤولة عن طلب الإيقاف، ويعتبر إيقاف الخدمات لا يتضمن كلا من السفر الخارجي والداخلي أو العلاج. 

كيفية إلغاء إيقاف الخدمات بعد التسديد في السعودية

تعرفنا على إجابة متى يتم إلغاء إيقاف الخدمات بعد التسديد؟ ؛ وقد اضحت المملكة العربية السعودية كيف بإمكان الشخص أن يلغي إيقاف الخدمات عن طريق الموقع وبشكل إلكتروني وذلك يكون من منصة ناجز الإلكترونية التي تختص بخدمات وزارة العدل، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يتم إلغاء الإيقاف عن طريق محكمة التنفيذ وذلك من خلال التالي: 

  • التأكد من الدخول إلى الموقع الذي يخص بوابة ناجز الإلكترونية وبعدها التوجه إلى الأيقونة التي تشير إلى (الدخول).
  • كتابة البيانات التالية والتأكد من صحتها؛ الاسم الخاص بالمستخدم، وكذلك رقم الهوية، وكلمة المرور الخاصة بالحساب، الرمز الخاص بالتحقق المرئي، الرقم الخاصة بالإقامة. 
  • الضغط على زر (تسجيل الدخول)، وبعدها الدخول من خلال حساب المستخدم إلى تبويب.
  • الضغط على أيقونة (طلباتي) ثم القيام بعرض طلبات التنفيذ الذي تم تسجيلها على المستخدم.
  • اختيار أيقونة خدمة رفع إيقَاف الخَدْمَات، بعدها القيام بتسجيل البيانات الخاصة بنموذج رفع إيقَاف الخَدْمَات.
  • الضغط على اختيار (تقديم الطلب)، ثم القيام بالتحقق من خلال منصة ناجز عن صحة البيانات الخاصة بالنموذج الذي تم تسجيله  إلكترونياً. 
  • القيام بالتأكد من صحة تسديد الديون المستحقة، سوف يتم صدور قرار الإلغاء في خلال ما يقارب من 72 ساعة تقريبا.