الهيئة العامة للنقل السعودي توفير حافلات النقل العام في تلك المناطق في محيط أبها تحت إشراف هيئة تطوير منطقة عسير

حافلات النقل العام من الأشياء الجيدة التي توفرها المملكة بأسعار منافسة ومدعمة لتقديم خدمة جيدة للمواطن مقابل سعر زهيد، والتي بدأ الكثير من الموطنين أستقلال تلك الحافلات لتوفير نفقات الوقود وصيانة السيارة والإجهاد من القيادة، لذالك تعلن الهيئة العامة لتطوير منطقة عسير بالتعاون مع هيئة النقل العام السعودي وأمانة منطقة عسير، عن توفير حافلات للنقل العام في تلك المناطق بداية من العام المقبل.

هيئة تطوير منطقة عسير تعلن

وتطلق هيئة تطوير عسير 55 حافلة، تشمل 15 مسار، من أبها وخميس ومشيط وأحد ورفيدة، وذالك مطلع العام الميلادي القادم، وجاء ذالك القرار بعد الأجتماع الذي يترأسة صلحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، وبحضور الشريك الإستراتيجي هيئة لنقل.

كما أن أمانة منطقة عسير ستتولى تنفيذ البنية التحتية للمشروع وتشغيلة وفق إشتراطات الهيئة العامة للنقل بدأ من اليوم وينتهي ويدخل مشروع النقل العام بعسير مطلع العام الميلادي 2024، وذالك في مدة قياسية تشمل تمهيد 15 مسار الخاص بالحافلات، ويصل عددها 55 حافلة.

مكونات مشروع النقل العام بعسير

يتكون مشروع النقل العام بمنطقة عسير من هائل من الحافلات والمسارات ومحطات التوقف، وعدد ضخم من العاملين، وسعات تشغيلية للمشروع تصل إلي 18 ساعة، كما سيتم الإشراف علي جودة تلك المحطات لمناسبتها مع المعايير العالمية وإليك مكونات مشروع نقل عسير العام بالتفصيل.

  • يتكون المشروع من 13 مسار في محيط أبها الكبرى بجموع 321 كم للمسارات
  • وتشمل المسارات 196 نقطة توقف ويعمل بها 55 حافلة
  • يعمل علي تشغيل الحافلات 150 سائق علي مدار 18 ساعة
  • تشكيل فريق عمل يضم هيئة تطوير منطقة عسير وأمانة عسير والهيئة العامة للنقل

وذالك بما يتناسب مع المختطات الإستراتجية والإقليمية في المنطقة والتأكد من ملائمتها لخصائص الطرق الحالية، وتنفيذ زيارات ميدانية للطرق ومحطات الإنتظار للتأكد من الملائمة، وذالك علي خطي مشروع حافلات الرياض الذي يتكون من 842 حافلة و3000 محطة باصات الرياض، بمسافة يصل طولها إلى 1800 كم.

ويتكون مشروع الرياض من ثلالثة مستويات من مسارات الحافلات، المستوى الأول علي سبيل المثال من طريق علي بن أبي طالب وطريق الخرج إلى طريق صلاح الدين الأيوبي، هذا بالإضافة إلى أن المسار يشمل طريق الملك عبد العزيز وصولًا إلى تقاطعه مع طريق الأمير سعود بن محمد بن مقرن.