سعر الذهب في السعودية اليوم في محلات الصاغة دون المصنعية “ثابت تقريبا”

كم سعر الذهب في السعودية اليوم؟ سؤال تم طرحه من عدد كبير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية اليوم، وذلك بعد انخفاض الأسعار أمس بمعدل ثلاث ريالات عن السعر المعتاد، حيث بعد هذا الانخفاض أصبح المواطنين والمواطنات يتساءلون عن الأسعار، هل انخفضت مجددًا؟ أم ستتعرض للارتفاع من جديد؟ أم كيف سيكون الوضع، وفي تقرير اليوم نوضح لكم آخر أخبار الذهب في المملكة اليوم، ولماذا يتغير باستمرار ولا يوجد له سعر مستمر؟

سعر الذهب في السعودية اليوم

أسعار الذهب بشكل عام في المملكة العربية السعودية مستقرة من فترة كبيرة، ولا يزيد الجرام سوى بعض الريالات على حسب المصنعية ونوعية الجرام ويتم إضافة الدمغة والضريبة عليه، ولأن الذهب من السلع الغير مستقرة في السعر والتي تتغير بسعر لحظي وفقًا لعدد من العوامل، وجدنا انخفاض أسعار الذهب أمس في المملكة ثلاث ريالات دفعة واحدة، هذا بالنسبة للأمس، أما عن الأسعار اليوم فلا جديد بها، فهي نفس أسعار أمس لم تتغير، حيث لم تزيد ولم تقل، وحال وجود أي زيادة أو نقصان أو تغيير بمعني أصح سنوافيكم.

أسعار الذهب بالمملكة اليوم

نوضح لكم سعر الذهب في السعودية اليوم الخميس بعد الانخفاض الذي تعرض له الذهب أمس، والجدير بالذكر أن هذه الأسعار التي سوف نذكرها لكم غير شاملة سعر الدمغة والضريبة المضافة بقيمة 10% على سعر جرام الذهب، بالإضافة إلى قيمة المصنعية والتي تختلف حسب نوعية الذهب نفسه ومن مكان إلى مكان آخر، مع العلم أن الأسعار قد تتغير في وقت لحظي حسب السوق وسياسة العرض والطلب والتداول داخل سوق الذهب، وبأي حال تأتي الأسعار المعلنة مؤخرًا على النحو التالي:

  • عيار 24 سجل مبلغ 219.87 ر.س.
  • عيار 22 سجل مبلغ 201.55 ر.س.
  • عيار 21 سجل 192.39 ر.س.
  • عيار 18 سجل مبلغ 164.49 ر.س.
  • عيار 14 سجل 128.26 ر.س.

أسباب ارتفاع أسعر الذهب في المملكة

الذهب من السلع التي يتم التداول بها داخل السوق والبورصة، وبالتالي فهي سلعة غير ثابتة، وأسعار التغيير بشكل عام سواء بالزيادة أو النقصان يعتمد على عدد من الأمور، والتي هي على النحو التالي:

  • سياسة العرض والطلب.
  • سعر الذهب داخل السوق المحلي.