برنامج حساب المواطن الموحد ، أكدت وزارة المالية أن البرنامج السعودي الجديد برنامج حساب المواطن سيعمل ععلي إنقاذ المواطنين من الإصلاحات الإقتصادية التي تمر بها الدولة السعودية، وقد أبرزت هذا الحدث حالياً في داخل السعودية حيث أن برنامج حساب المواطن لتحقيق العدالة من جانب التوازن المالي لدعم الأسر متوسطة ومحدودة الدخل قد حقق نجاحا باهراً في الفترة الأخيرة.

برنامج حساب المواطن الموحد

برنامج حساب المواطن الموحد واصل في خلال أل 10 أيام الماضية النجاح الذي يقدمه حيث سجل أكثر من 3 مليون مواطن سعودي في البوابة الإلكترونية لكي يحصلون على الدعم النقدي، وقد أجريت إحصائية من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن نسبة التسجيل اليومي قد تخطت المليون فرد من الأسر السعودية، رابط تسجيل حساب المواطن السعودي من هنا.

وينتظر العديد من المواطنين السعوديين بداية المرحلة الثانية في الخدمات السعودية بعد كثرة عدد المسجلين في موعد صرف حساب المواطن ، والتي سوف يتم من خلالها تحليل الأهلية وبعد ذلك تحديد المستحقين للدعم في كل أسرة من داخل المملكة، حتي يتمكن الجميع من صرف الدعم قبل أن يتم رفع أسعار الطاقة.

وقد أكد المشرف العام لبرنامج حساب المواطن المهندس ماجد العصيمي أن اللجنة الوزارية التي تختص ببرنامج دعم المواطن سترفع توصياتها للمقام السامي قبل التاريخ المحدد ليوم 1 مايو من العام الجاري، وعندما تتم الموافقة سوف يتم رفع الدعم للمواطنين.

برنامج حساب المواطن الموحد

برنامج حساب المواطن الموحد وقد أضاف المهندس خالد العصيمي مكملاً تصريحاته سنسعى جاهدين إلي أن تكون السياسة الخاصة ببرنامج حساب المواطن قريبة من واقع الحياه، كما وأن وزارة العمل والتمنية الاجتماعية مستمرة في تقييم العمل بصورة سنوية، الجدير بالذكر وأن برنامج حساب المواطن الموحد أنشئ للمحافظة علي حقوق الطبقات المتوسطة ومحدودة الدخل من ارتفاعات الأسعار، وسيتم التصنيف لجميع الأسر على أسس عديدة على رأسها مرتبات الأسر وعدد الأفراد.

كما وأن رابط برنامج حساب المواطن الموحد للـمواطن السعودي انطلق  لمدة 11 يوم ولا زال الإقبال مستمر من المواطنين السعوديين على التسجيل في حساب المواطن الجديد، يذكر وأن حساب المواطن يوفر قواعد اقتصادية واجتماعية قوية جداً سوف يتم الاعتماد عليها في السنوات القادمة لتنفيذ الخطط التنموية في المملكة العربية السعودية.

تحديث.. كما قال المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن الموحد تسجيل دخول أن المسجلين في الضمان الاجتماعي الذي قام البرنامج بتحويلهم دون أي تسجيل سيبدأ السماح لهم بتحديث البيانات بداية من اليوم الأحد، وتسعي الوزارة إلي تقديم مجموعة من الخدمات المميزة للمواطنين داخل السعودية.

تحديث.. في تصريحات مؤكدة وخاصة إلي محمد التويجري نائب وزير الاقتصاد السعودي والتخطيط، أن موعد بدء صرف بوابة حساب المواطن السعودي سيكون قبل أن يتم هيكلة أسعار الطاقة، والمياه والكهرباء، ومن المتوقع تحديداً أن يكون في أول شهر يوليو القادم.

تحديث.. أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية أن الضريبة الإنتقائية لن تقوم بالتأثير على برنامج حساب المواطن، ولا يربط الإثنين أي علاقة على الإطلاق، وقد تم تطبيق الضريبة الإنتقائية يوم الأحد من الأسبوع الماضي.

حساب المواطن
حساب المواطن

تحديث.. أكدت وزار العمل والتنمية الإجتماعية أنه رغم الأخبار التي تداولت عن رحيل المهندس ماجد العصيمي أن برنامج حساب المواطن مستمر، وسوف يتم صرف البدلات في وقت قريب، وذلك قبل رفع أسعار المياه والكهرباء وكذلك أسعار الطاقة.

تحديث.. وقد عقد مجلس الشوري السعودي إجتماعاً تناول المشكلة التي تحدث في تأخر صرف البدل الأول من برنامج حساب المواطن، الذي قد أحدث ضجة كبري بين المواطنين، ومن ثم لم يحدث أي شيئ، ولكن من خلال مجلس الشوري أكد من قبل المسؤلين أن برنامج حساب المواطن سوف يصرف قبل هيكلة ورفع أسعار الطاقة.

ما زال حتي الان لم يتم الإعلان عن موعد صرف بدلات برنامج حساب المواطن الموحد، ولا زال الجميع ينتظر الموعد الرسمي لصرف البدلات الذي ستعلن فيه أسماء المقبولين في البرنامج السعودي.

في تصريحات خاصة من مصادر تابعة إلي برنامج حساب المواطن الموحد تم التأكيد من خلالها، أنه في وقت قريب سوف يتم الإعلان عن أسماء المواطنين السعوديين المقبولين في برنامج حساب المواطن السعودي، وذلك قبل هيكلة أسعار الطاقة والمياه والكهرباء.

في تصريحات خاصة إلي مسؤولين برنامج حساب المواطن الموحد ، أعربوا من خلال تلك التصريحات أن نسبة عدد المسجلية من الضمان الإجتماعي هم 21% فقط، بينما تكون نسبة الـ 73% للمواطنين المسجلين حرياً من خلال الموقع الإلكتروني لحساب المواطن السعودي.

تحديث.. في تصريحات هامة إلي وزارة العمل والتنمية الإجتماعية قد أكدت من خلالها أن أعداد المواطنين الذين قد قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي قد بلغ 11841969  مواطن، بينما جاءت نسبة المسجلين عن طريق الضمان الإجتماعي 21% كما ذكرنا في أعلى المقال.

أهداف برنامج حساب المواطن

تحديث.. لم تصدر إلينا أى معلومات مؤكدة تفيدي بالميعاد المحدد لصرف البدلات الخاصة ببرنامج حساب المواطن السعودي، وإعلان الأسماء المقبولة في التسجيل بالبرنامج السعودي، ولكن من المتوقع أن يتم إعلان صرف البدل الأول للبرنامج قبل أن يتم رفع الدعم عن المواطن محدود الدخل في المملكة العربية السعودية.

تحديث.. أكدت مصادر ن داخل برنامج حساب المواطن الموحد في المملكة العربية السعودية أن عدد من قام بالتسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي، بلغ 71% من المواطنين، وهذا يدل أن النصيب الأكبر من المسجلين في البرنامج جاء من نصيب المواطنين غير المسجلين في الضمان الإجتماعي.

أعلنت المصادر الخاصة والمؤكدة من داخل برنامج حساب المواطن السعودي أن نسبة المتقدمين في التسجيل داخل برنامج حساب المواطن السعودي قد جاءت من نصيب المواطنات السعوديات اللذان متزوجان من أجانب وشهدت النسبة 0.25% من إجمالي العدد المسجل بالبرنامج السعودي.

تجري الان عمليات الفرز داخل برنامج حساب المواطن الموحد ، لإعلان توقيت صرف البدلات في خلال الأيام القادمة، وينتظر جميع المواطنين السعوديين أن يتم الإعلان عن تلك البدلات قبل أن يتم هيكلة ورفع أسعار الطاقة والبترول.