“وزارة التعليم” توضح موعد الاختبارات النهائية 1444 وتاريخ بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم عن موعد الاختبارات النهائية 1444 في الفصل الدراسي الثاني الذي أوشك على الانتهاء حيث حددت نظام الدراسة منذ بداية هذا العام ليكون ثلاثة فصول دراسية ينتهي كل منهم بأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي وتستمر الفصول الدراسية الثلاثة لمدة 14 أسبوع لكل فصل.

متى ينتهي الفصل الدراسي الثاني 1444؟

أوضحت وزارة التعليم مواعيد بداية ونهاية كل فصل من الثلاثة فصول في التقويم الدراسي منذ بداية العام، وبحسب هذا التقويم سوف ينتهي الفصل الدراسي الثاني بتاريخ العاشر من شهر شعبان 1444 الموافق الثاني من شهر مارس 2023 بعد انتهاء جميع الاختبارات الشفهية والنظرية، وتستمر إجازة نهاية الفصل الثاني لمدة عشرة أيام ويليها بداية الفصل الدراسي الثالث في اليوم الثاني عشر من شهر مارس الموافق العشرين من شهر شعبان بالتقويم الهجري.

إجازات الفصل الدراسي الثاني 1444

انتهت الإجازات المطولة وعددها اثنين في الفصل الدراسي الثاني منذ أيام، ويتبقى إجازة رسمية واحدة وهي إجازة يوم التأسيس السعودي بتاريخ يومي الأربعاء 22 فبراير 2022 والخميس 23 فبراير ويليها يومي الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع وبذلك يكون عدد أيام الإجازة 4 أيام.

موعد الاختبارات النهائية
موعد الاختبارات النهائية

تاريخ بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني

بعد انتهاء الإجازة المطولة الأولى والثانية في الفصل الدراسي الثاني يتبقى فقط إجازة يوم التأسيس السعودي في شهر فبراير 2023 ثم الإجازة النهائية للفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء الاختبارات، وتاريخ بدايتها الثاني من شهر مارس 2023 وتستمر لمدة عشرة أيام متتالية.

موعد الاختبارات النهائية 1444

تم الإعلان عن موعد الاختبارات النهائية 1444 بالنسبة للفصل الدراسي الثاني الذي سينتهي خلال أسابيع؛ فتبدأ الاختبارات الشفوية والعملية بتاريخ الثامن والعشرين من شهر رجب 1444 الموافق التاسع عشر من فبراير 2023 أما الاختبارات التحريرية فتبدأ بتاريخ السادس من شهر شعبان 1444 الموافق السادس والعشرين من فبراير 2023 وتستمر لمدة خمسة أيام حيث يحصل الطلاب على الإجازة في اليوم الثاني من شهر مارس.