حقيقة تقليل مدة الاجازة الصيفية ومتى تبدء الدراسة للعام الجديد 2023-2024؟

أنتشر مؤخرًا خبر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة تقليل مدة الاجازة الصيفية، وتم حسم هذا الأمر من قبل وزير التعليم السعودي الذي حسم الجدل وأظهر الحقيقة، فهل هذا الخبر حقيقي أم لا هذا ما سنعرفه خلال السطور التالية.

حقيقة تقليل مدة الاجازة الصيفية

تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والقرارات المهمة من قبل وزير التعليم السعودي بما فيهم تغيير مدة الاجازة الصيفية لتصبح 36 يوم بدلاً من شهرين، ولكن هذه الأخبار ما هو إلا اقتراح وتم رفضه وهذا ما صرحت به وزارة التعليم على موقعها الرسمي، ولم تعلن عن أي أخبار أخر تخص الإجازة الصيفية.

متى تنتهي مدة الفصل الدراسي الثالث 1444؟

سوف تنتهي مدة الفصل الدراسي الثالث بعد وقت قليل وبالتحديد 3 أيام من الأن ثم تبدأ الاختبارات النهائية على الفصل الثالث، وبعد هذه الامتحانات ينتهي العناء والتعب لتأتي الاجازة الصيفية التي يعشقها الجميع لترويح عن أنفسهم، وكل ذلك سينتهي بالتحديد يوم 22 يونيو عام 2023.

متى تبدأ الدراسة لعام 2024؟

ستبدأ الدراسة 26 أغسطس 2024، وسيتم استقبال جميع الطلاب وجميع الفئات العمرية في المدارس ليبدأ العام الجديد 2024- 2025.

بيان الوزارة بشأن إلغاء نظام الفصول الثلاثة

تم التأكيد من قبل وزارة التعليم بالمملكة السعودية أن خبر إلغاء الفصول الثلاثة إشاعة وليست حقيقة، وصرح أن هذا النظام لقى نجاح كبير من الطلاب ولا يمكن أن نتجاهله، وأن ذلك النظام يواكب التطورات التي تحدث في العالم، ويحقق التطور والنمو الذي نريده في جميع الأنشطة الطلابية، كما أنه يعمل على تحفيز الحوار والتفاعل بين جميع طلاب المدارس ويقلل التوتر والضغط الواقع على الطلاب وأولياء الأمور.

كما أكدت على ضرورة عدم تصديق هذه الشائعات ولابد من التحري والبحث عنها كثيرًا، لأن هذه الأخبار تعمل على نشر الشائعات وتضليل الراي العام، لذلك يجب أن نحصل على هذه الأخبار من موقع رسمي وموثوق به مثل القنوات الرسمية لوزارة التعليم السعودي، وهذه القنوات تعمل على نشر الحقائق فقط لذلك ننصح أولياء الأمور بمتابعتها ومعرفة منها كل التطورات والأحداث التي تحدث في المجال التعليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.