إطلاق مشروع التأهيل والتدريب للمشروعات الصغيرة.. “بنك التنمية الاجتماعية يوضح”

أطلق بنك التنمية الاجتماعية مشروع التأهيل والتدريب للمشروعات الصغيرة مؤخرا، تحت شعار كملها وصنعتك طورها وللعالمية وصلها، حيث يعد بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أحد أهم المؤسسات الحكومية التي تهتم بتنمية المجتمع وتحقيق الاستقرار الاجتماعي، ويعمل على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تهدف إلى دعم وتحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين في المملكة.

مشروع التأهيل والتدريب من بنك التنمية الاجتماعية

وقد عمل بنك التنمية الاجتماعية على استقطاب خبراء دوليين وتنفيذ 13 مشروع تدريب احترافي، ومشاركة دولية في كل من التدريب وتطوير الحرف المختلفة وتقديم خبراء استشاريين ومن عدة دول، بما في ذلك المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وسويسرا.

يهدف البرنامج إلى تطوير منتجات الحرف اليدوية في مشاريع المشاركين وخلق أفكار جديدة تشكل ميزة تنافسية للمنتجات وتوصيلها إلى الأسواق العالمية.

التركيز على مهارات الحرف اليدوية الحديثة

ويعمل بنك التنمية الاجتماعية على التركيز على مهارات الحرف اليدوية الحديثة وغرس المعرفة الدولية للمشتركين في البرنامج، فإنه عن طريق دعمهم يتيح ويسهل وصولهم إلى الأسواق المحلية والعالمية، للابتكار وتطوير ودعم آليات التسويق بطريقة تخلق قصص نجاح ملهمة لأبناء وبنات الوطن.

وهذا يتماشى مع رؤية البنك لدعم الأسر المنتجة والعاملين لحسابهم الخاص وأصحاب الأعمال الصغيرة في المملكة، من خلال تسليط الضوء على مساهمة البنك ومجالات تقديمه، يهدف إلى خلق مجتمع حيوي ومنتج مع التركيز على تنوع المسارات المهنية والحرفية، والتأثير على دور الأسر المنتجة في تطوير المنتجات المحلية ونموها.

بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية

ويشمل نطاق عمل بنك التنمية الاجتماعية عدة مجالات، منها ما يلي

  • مجال الإسكان والتعليم والتوظيف والصحة والثقافة والرعاية الاجتماعية.
  • يقدم البنك خدمات متنوعة للأفراد والأسر والمؤسسات
  • يقدم البنك قروض بأسعار ميسرة وبرامج تدريبية ووظائف ودعم مالي للأسر المحتاجة.
  • ويعتبر بنك التنمية الاجتماعية في السعودية جزءا من الرؤية الاستراتيجية للمملكة 2030، والتي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي إلى اقتصاد متنوع ومستدام.
  • يسعى البنك إلى تحقيق هذه الرؤية من خلال توفير الدعم المالي والتقني والتدريبي للأفراد والمؤسسات.
  • يعمل على تعزيز التعاون بين القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني.