هل تأخير نزول حساب المواطن هذا الشهر حسمًا لأمر الزيادة المؤقتة؟ “البرنامج” يجيب موضح سبب التأجيل

الدفعة القادمة من دعم حساب المواطن هي الدفعة السابعة والستين، حيث الدفعة ما قبل الأخيرة من الدعم الإضافي، ويتأخر صرف هذه الدفعة بشكل رسمي، وهذا ما جعل مستفيدي الدعم يتساءلون هل تأخير نزول حساب المواطن دفعة هذا الشهر لحسم أمر الراتب الإضافي المؤقت كما سبق وحدث مع دفعة شهر يناير الماضية، وفي تقرير اليوم عبر “مصر مكس” نوضح لكم حقيقة هذا الأمر وما سبب التأخير الأساسي؟ فضلًا تابعونا.

تأخير نزول حساب المواطن يونيو

يتأخر صرف حساب المواطن دفعة شهر يونيو، حيث السابعة والستين من الدعم هذا الشهر، حيث سيتم الإيداع بعد يوم من الصرف الشهري، حيث يوم الأحد بدل من يوم السبت، والسبب في التأخير أن يوم العاشر صادف يوم السبت الذي هو عُطلة رسمية أسبوعية بالمملكة العربية السعودية، وفي هذه الحالة يتم التأخير ليوم الأحد بدل من يوم السبت، وينزل الراتب على أساسه في الموعد التالي:

يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر يونيو 2023، حيث الثاني والعشرين من ذو القعدة لعام 2023، حيث ثلاثة عشر يومًا على الصرف الشهري.

الدعم الإضافي المؤقت لحساب المواطن

وضحت البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن أن السبب في تأخير حساب المواطن هو ليس لحسم أمر الدعم المؤقت أو حتى لأن الدعم يتوقف بعد هذه الدفعة، ولكن لأن يوم الصرف جاء يوم السبت، ولذا تأخر ليوم الأحد، وعن الدعم الإضافي المؤقت فلم ينتهي بعد ولم يحسم أمره بالتمديد، بل الوضع القائم الآن الدعم الإضافي مستمر إلى دفعة شهر يوليو 2023، والأمر الملكي ينص على انتهاء الزيادة الملكية حتى دفعة شهر يوليو 2023.

كم ينزل للأسرة من حساب المواطن؟

ذكرنا لكم سبب تأخير نزول حساب المواطن، وأن التأخير هو لمصادفة الصرف يوم السبت، وبالنسبة لموعد صرف حساب المواطن فإن الراتب ينزل للمستفيد بزيادة 70% زيادة على الراتب الأساسي، ولهذا الراتب ينزل ضعفي الراتب، حيث الراتب ينزل بالقيم التالية:

  • رب الأسرة والفرد المستقل مبلغ 720 ريال.
  • التابع بعمر أعلى من 18 سنة مبلغ 360 ريال سعودي.
  • التابع بعمر أقل من 18 سنة مبلغ 125 ريال سعودي.