تنبية هام من وزارة الدفاع بشأن التقديم على الوظائف العسكرية ١٤٤٥

بدأ التقديم لوظائف وزارة الدفاع لعام 1445 هـ للجنسين يوم الأحد، حيث قامت قيادة الاستقطاب العسكري المشترك في وزارة الدفاع بالإعلان عن تفاصيل الفرص الوظيفية الجديدة، بالإضافة إلى رابط التقديم والتخصصات المطلوبة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل المتعلقة بخطوات وشروط التقديم على الوظائف العسكرية ١٤٤٥، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الدفاع.

التقديم على الوظائف العسكرية ١٤٤٥

بدأت قيادة الاستقطاب العسكري المشترك في وزارة الدفاع استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالوظائف العسكرية لكل من الرجال والنساء يوم الأحد. يتيح التقديم عبر الرابط الرسمي المخصص، حيث تفتح بوابة القبول للوظائف العسكرية بمختلف التخصصات، وتتضمن المؤهلات المطلوبة حصول المتقدمين على درجات بكالوريوس، أو دبلوم، أو شهادة الثانوية العامة.

يتم فتح باب التقديم للوظائف التابعة لوزارة الدفاع السعودية في الفترة الزمنية الممتدة من يوم 21 إلى 25 ربيع الآخر لعام 1445 هـ، وذلك عبر موقع قيادة الاستقطاب العسكري المشترك للقوات المسلحة، ويتم تقديم طلب الالتحاق بالوظيفة عبر موقع وزارة الدفاع للتجنيد الموحد

شروط التقديم

وضعت وزارة الدفاع مجموعة من الشروط الصارمة للتقديم على الوظائف العسكرية من خلال بوابة التجنيد الموحد، وتبرز هذه الشروط بقوة وجاذبية. تتضمن أهم هذه الشروط:

  •   الجنسية السعودية هي شرط أساسي، ولا يُسمح بقبول أي جنسيات أخرى للوظائف العسكرية. ومع ذلك، يُستثنى من هذا القاعدة من نشأ خارج المملكة مع والده أثناء أداء الخدمة الوطنية.
  •  يجب أن يكون لدى المتقدم سمعة طيبة وسلوك حسن، ولا يجوز قبول أي شخص تمت محاكمته في قضايا تتعلق بالشرف والأخلاق، وبحدود الشريعة.
  •   يجب على المتقدم عدم الزواج من أي جنسيات أخرى غير السعودية.
  •  يتعين على المتقدم اجتياز اختبارات القبول وإجراء مقابلة شخصية واختبار كتابي.
  •   يتوجب على الرجال والنساء أن يتناسبوا مع متطلبات الوزن والطول المحددة، ويجب أن يكون لديهم مؤشر عام لكتلة الجسم مناسب.
  •   يجب على المتقدم أن يمتلك المؤهل المطلوب، سواء كان بكالوريوس، دبلوم، أو شهادة الثانوية العامة.
  •  يجب أن يكون تخصص المتقدم متوافقًا مع التخصص المطلوب للوظيفة العسكرية التي يتقدم لها.