حالات تغيير بطارية السيارة وأهم أسباب إستنزاف بطارية السيارة

يتساءل البعض عن حالات تغيير بطارية السيارة، يمكن أن تدوم بطاريات السيارات أكثر من خمس سنوات إذا تم الاعتناء بها بشكل صحيح! ومع ذلك، إذا كنت تستخدم سيارتك في المتوسط ​​في اليوم، فمن الأفضل استبدالها كل ثلاث سنوات، إذا تم تجاوز هذه المدة، فإن معظم بطاريات السيارات لا يمكن الاعتماد عليها وستؤدي إلى العديد من مشاكل السلامة.

حالات تغيير بطارية السيارة

تنخفض بطاريات السيارات، وكذلك بطاريات الهواتف المحمولة، خاصة خلال أشهر الشتاء، متى يجب استبدال البطارية؟ أشار أنطون شابارين، نائب رئيس الاتحاد الروسي للسيارات، في مقابلة مع راديو سبوتنيك، إلى أن أي بطارية حديثة لها عمر معين، وبعد ذلك تبدأ شحنتها في الانخفاض، وبالطبع تفقدها في فترة قصيرة، بطاريات السيارات ليست استثناء، لأن عمرها التشغيلي يعتمد على الظروف المناخية.

قال “بطاريات السيارات لها عمر ثابت، لذا يجب استبدالها بانتظام كل بضع سنوات، لأن الصفائح الموجودة بالداخل تتحلل، لذا فهي لا تعمل خاصة في الطقس البارد، وعادة ما تفقد شحنتها بسرعة كبيرة،” قال تبدأ العملية بعد عمر البطارية 2-3 سنوات وهذا يشمل جميع البطاريات بغض النظر عن سعرها.

أسباب إستنزاف بطارية السيارة

قد يكون هناك أكثر من سبب وراء نفاد بطارية السيارة،المشاكل الأكثر شيوعًا هي:

  • استنزاف طفيلي: إذا تركت أجهزة السيارة أو الأنوار مضاءة أثناء إيقاف تشغيل محرك السيارة، فسوف تستنزف البطارية ببطء ولكن بشكل كبير. غالبًا ما توصف هذه الحالة بأنها تآكل طفيلي.
  • نظام شحن السيارة التالف: في حالة تلف المولد الموجود في نظام الشحن ولا يمكنه توليد جهد كافي (من الناحية المثالية بين 13.5 و 14.5 فولت)، سوف تستنزف بطارية السيارة بسرعة.
  • في هذه الحالة، ستستمر البطارية في النفاد حتى أثناء تحرك السيارة.
  • تلف دايوتات المولد: يمكن أن يتلف الصمام الثنائي للمولد، مما يؤدي إلى استنزاف البطارية تمامًا.
  • الطقس القاسي: إذا كان الطقس حارًا جدًا (فوق 100 درجة مئوية) أو شديد البرودة (أقل من 10 درجات فهرنهايت)، فقد تتعرض بطارية سيارتك للتلف.
  • قد يؤدي ترك سيارتك في أي من الحالتين لفترة طويلة من الوقت إلى تراكم الكبريتات، مما قد يؤدي إلى تقصير عمر البطارية.