وزارة التعليم السعودية تطلق مبادرة في مدرستي مسرح لتنمية مهارات الطلاب والمعلمين المسرحية

أطلقت وزارة التعليم السعودية مبادرة في مدرستي مسرح، تلك المبادرة التي تم إطلاقها بالتعاون مع هيئة المسرح والفنون الأدائية، وذلك بوزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة التعليم، بهدف رئيسي وهو تمكين المعلمات والمعلمين والمشرفات والمشرفين، من تطوير وتنمية المهارات المسرحية لدى الطالبات والطلاب في كافة المراحل الدراسية داخل المملكة العربية السعودية، حيث أن هذه المبادرة متوافقة مع الرؤية الثقافية للمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تدعيم الطلاب وتعزيز الشخصية السعودية لاكتساب التوازن النفسي والمعرفة والتفكير الناقد، عن طريق مجموعة من العناصر الجمالية، التي يتمتع بها فن المسرح، مع التأكيد من جانب وزارة الثقافة على أن هذه المبادرة، تعمل على بناء جيل طلابي يتمتع بالتوازن والإبداع.

مبادرة في مدرستي مسرح

تعد مبادرة في مدرستي مسرح من المبادرات الثقافية الوطنية المتميزة، التي تعمل على تحقيق حراك نشاطي مسرحي مدرسي لاكتشاف المواهب الجديدة من خلال المسرح في القطاع التعليمي، وذلك عن طريق إعادة دور المسرح لخلق جيل يتمتع بالحس الفني العلمي والروح التي تنمي موهبة الإبداع والابتكار بشكل دائم، والتخلص من أي معوقات تواجه انتشار الفن المسرحي داخل المملكة.

حيث أكدت وزارة الثقافة على أن المسرح المدرسي، يعد من الوسائل السريعة والناجحة لتوصيل المعلومات للطلاب والطالبات، ومساعدتهم على المشاركة المجتمعية التي تمنح الثقة في النفس، مع التأكيد على أن هناك العديد من العروض المسرحية التي سوف يتم تنفيذها، بالتماشي مع المبادرة لصناعة جيل الجديد داخل المملكة السعودية.

أهداف مبادرة المسرح المدرسي

  • هناك عدد من الأهداف التي تستهدفها مبادرة في مدرستي مسرح، منها تغطية ما يزيد عن 19,000 مدرسة حكومية داخل المملكة، وتدريب حوالي 25,000 طالب وطالبة.
  • إنتاج عدد من المسرحيات التي سوف تدخل في منافسة خلال الفترة القادمة، وذلك على حسب الخطة الزمنية التي تم وضعها والمقسمة على خمس مراحل زمنية.
  • كما تسعى مبادرة المسرح المدرسي إلى الوصول إلى مجموعة من المخرجات أثناء تنفيذ المبادرة، منها الزيارات الاستطلاعية لجميع الفرق المتدربة في المدارس الحكومية المختلفة، والاجتماعات والمقابلات التي خلالها يتجمع كافة الأطراف.
  • تمكين المؤسات التعليمية من تأسيس أجيال مهتمة بالمسرح.
  • بناء وتطوير المهارات المسرحية لدى المعلمين والمعلمات.