التخطي إلى المحتوى

رفع اليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي ابتداءً من الأسبوع القادم

رفع اليات برنامج حساب المواطن للمقام السامي ابتداءً من الأسبوع القادم
رفع اليات برنامج حساب المواطن

رفع اليات برنامج حساب المواطن ، في يستمر الترقب للمتقدمين في رفع ألية وسياسة البرنامج السعودي للمقام السامي المقرر بعد 20 يوماً، وذلك بعد أن انتهت الإجراءات التي تتعلق بملف أليات صرف البرنامج السعودي والاستحقاق منذ أيام قليلة، وتتكون اللجنة الموازية التي تختص باليات الصرف للبرنامج من وزارات المالية والاقتصادية وكذلك التخطيط والعمل والتنمية الاجتماعية.

رفع اليات برنامج حساب المواطن

رفع اليات برنامج حساب المواطن ، يختص برنامج المواطن السعودي بصرف الدعم اللازم للمواطنين السعوديين الذي قد يتضرروا من الإصلاحات الاقتصادية الجارية داخل المملكة العربية السعودية، كما وأن البرنامج السعودي قد أشاد طفرة مميزة من التسجيلات في خلال الفتر ة الماضية، وينتظر المواطنين الان موعد صرف أول بدل المقرر بدايتة في شهر مايو المقبل.

الجدير بالذكر وأن حساب المواطن قد شهد إقبالاً كبيراً في التسجيلات من قبل المواطنين في خلال الفترة الماضية، وقد تجاوز عدد المسجلين 11.8 مليون فرد وذلك وفقاً للجهاز المركزي للإحصاء في المملكة العربية السعودية، وقد بدأ التسجيل في رابط استعلام حساب المواطن في أول فبراير الماضي واستمر إلي نهاية شهر مارس السابق، وينتظر الجميع من المواطنين موعد صرف البدلات المستحقة للأسر محدودة الدخل.

رفع اليات برنامج حساب المواطن

توقيت صرف أول بدل للمواطن السعودي

وقد كشف الجهاز المركزي للإحصاء أن مجموع الأشخاص الذين قد سجلوا في رفع اليات برنامج حساب المواطن قد بلغ 11.841 مليون مواطن سعودي، حيث انه قد بلغ عدد مسجلي البرنامج في الحسابات المستقلة 3.430 مليون مسجل وعدد التابعين لهم بلغ 8.411 مليون فرد سعودي، ويستمر التسجيل في البرنامج وسوف يتم رفع المقام السامي في الأول من مايو القادم وبدء صرف بدلات المواطنين داخل المملكة العربية السعودية.

وينتظر الجميع من مستفيدي رفع اليات برنامج حساب المواطن لدعم الأسر داخل المملكة موعد صرف أول، والذي من المتوقع أن يبدأ الصرف لمستحقي الدعم في بدايات شهر مايو المقبل، وللاستفسار عن سياسات حساب المواطن عليكم إتباع الرابط الموضح لكم في اعلي المقال، ومن يتعثر في الوصول إلي الرابط الرسمي للموقع الإلكتروني علية أن يراسلنا أسفل التعليقات، وسوف نرد علبك في أقرب وقت.

تحديث.. أكد المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن أنة سوف يتم إبلاغ المواطنين المستحقين للبدل النقدي في الأول من مايو عبر إرسال رسالة نصية على رقم جوالاتهم أو على الموقع الإلكتروني ومن يريد الاستفسار عن شيئ علية أن يتصل برقم 19912، الخط المباشر لبرنامج حساب المواطن الموحد.

تحديث.. أيام قليلة لانتهاء شهر أبريل الجاري، وينتظر الجميع بدايات شهر مايو المقبل لعام 1438هـ، ومؤشرات صرف أول بدل نقدي لبرنامج حساب المواطن لدعم الأسر السعودية داخل المملكة ستبدأ في مايو القادم، ترقبوا رفع اليات برنامج حساب المواطن، وإصدار أول بدل للمواطن السعودي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
تم تخفيض نسبة مشاركة الارباح إلى 85% لجميع محرري موقع مصر مكس التفاصيل عبر الرابط: https://goo.gl/30wAkz