منصة إحكام تذكر المستفيدين بضرورة الرد على إفادات طلبات تملك العقارات خلال 15 و30 يوم

قامت الأمانة العامة للجان بتجديد النظر في طلبات تملك العقارات إحكام، اليوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023، كما أكدت على المستفيدين، أن يقوموا بالرد على إفادتها لهم بطلب معلومات وبيانات موجهة إليهم بشأن طلباتهم في المنصة، وسوف نعرض لكم في السطور التالية كل مايتعلق بالطلبات الخاصة بتملك العقارات، بالإضافة إلى خطوات التأكد من وجود الإفادة.

طلبات تملك العقارات

وفيما يتعلق بطلبات تملك العقارات، شددت إحكام على وجوب الرد خلال 15 يوماً للإفادات الواردة من الأمانة العامة، وخلال 30 يوماً للإفادات الواردة من لجان النظر، حيث أكدت بشكل قاطع على أهمية المدة الزمنية المحددة، للرد على الافادات الموجهة للمستفيدين على منصة إحكام بالمملكة العربية السعودية.

التأكد من وجود الإفادة

وفي هذا الصدد، قامت منصة إحكام السعودية بالكشف عن أن طريقة التأكد من وجود الإفادة يتم عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • من خلال الدخول لحساب المستفيد في منصة إحكام.
  • ثم قم بالدخول على «طلباتي».
  • بعد ذلك، «التحقق من حالة الطلب»، مشيرة إلى أنها تعمل على دعم إستكمال إجراءات إثبات الملكية العقارية وفق الشروط والضوابط.
  • كما يمكن متابعة الطلب عبر المنصة، وفي حال وجود ملاحظة سيتم إخطار المستفيدين بذلك، والتواصل معهم فور انتهاء طلباتهم من الدراسة النهائية.

مدة مراجعة الطلب في إحكام

والجدير بالذكر أن مدة الطلب في إحكام والذي يتم خلالها مراجعة الطلب؛ تصل المدة إلى 30 يوم كحد أقصى على الأكثر من تاريخ التقديم، وتتمثل مراحل إحكام في النقاط التالية:
  1. مرحلة الفحص والتدقيق لكافة الطلبات المقدمة من الفرد.
  2. مرحلة الدراسة للبيانات والمستندات الكاملة الخاصة بالطلب.
  3. مرحلة العمل على التصوير الجوي لمنطقة العقار.
  4. مرحلة الإعلان عن نتيجة الطلب المقدم عبر المنصة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *