هل يمكن إضافة تابعين للمطلقة للأستفادة من الدعم ؟ “حساب المواطن يوٌضح”

إن برنامج حساب المواطن يعتبر من أهم برامج الدعم في السعودية والتي يستفيد منها المواطنين ذوي الدخل المنخفض، ويعتبر من المبادرات الحكومية التي قد تم إطلاقها في المملكة العربية السعودية، وبداية بدأ برنامج حساب المواطن كانت منذ عام 2017، حيث أنه يتم تقديم الدعم من خلاله وفقًا لشروط محددة للتأكد من أن المتقدم مستحق لدعم حساب المواطن، هذا بالإضافة إلى أن برنامج حساب المواطن تم ربطة بالعديد من الجهات الحكومية في السعودية ليتم مراجعة البيانات والتأكد من أن المتقدم للدعم مستحق له، ولقد تم طرح سؤال مؤخرًا هل يمكن إضافة تابعين للمطلقة للأستفادة من الدعم ؟ ولقد تم الإجابة من قبل حساب المواطن.

هل يمكن إضافة تابعين للمطلقة حساب المواطن

لقد أكد برنامج حساب المواطن على أنه يمكن للسيدة المطلقة أن تقوم بإضافة تابعين ويتم هذا من خلال إرفاق المستندات المطلوبة، والتي تتمثل في إما إثبات أحتضان أو في صك ولاية، تعرف على خطوات الأعتراض على الدفعة الأخيرة من حساب المواطن.

هل يمكن إضافة تابعين للمطلقة
هل يمكن إضافة تابعين للمطلقة

شروط التسجيل في حساب المواطن

ليتم التسجيل في حساب المواطن في الوقت الذي يكون متاح به التسجيل يجب أن تتوافر في المستفيد العديد من الشروط المختلفة والتي تتمثل في الآتي:

  • لابد أن يكون المتقدم للدعم سعودي الجنسية ( مع استثناء السيدة الغير سعودية المتزوجة من مواطن سعودي – وكذلك أبناء المواطن السعودي- كما يتم استثناء الحاصلين على بطاقة التنقل بالسعودية أيضًا).
  • شرط الإقامة في المملكة العربية السعودية للحصول على الدعم، على أن تكون مدة الإقامة في السنة الأخيرة تزيد عن ثلاث أشهر.
  • لا يجب أن يكون ضمن المستفيدين من أحد برامج الدعم في السعودية الأخرى.
  • لا يجب أن يكون المتقدم للحصول على الدعم مقيم في أحد دور الإيواء أو في أحد السجون بالسعودية.
  • يجب أن يكون الدخل الشهري للمستفيد أقل من القيمة التي يتم تحديدها.

واحد من أهم الشروط التي يجب أن يحرص عليها جميع المتقدمين للأستفادة من دعم حساب المواطن إضافة البيانات الصحيحة، وذلك لأن الجهات المسؤولة تحرص على أن يتم مراجعة جميع بيانات المتقدمين للأستفادة من الدعم قبل إصدار أهلية حساب المواطن، وفي حال إضافة بيانات غير صحيحة فإن هذا يؤثر في الحصول على دعم حساب المواطن.