هل ينزل حساب المواطن مع الدعم الإضافي للدفعة 72؟ خدمة المستفيدين توضح

أوضحت خدمة مستفيدين البرنامج الإجابة عن سؤال هل ينزل حساب المواطن مع الدعم الإضافي للدفعة ال72 لشهر نوفمبر للعام 2023 م؟ ويذكر أنه كان قد تم صدور أمر ملكي بتمديد فترة صرف الدعم الإضافي لمدة ثلاثة شهور أخري بداية من دفعة شهر أكتوبر وحتي دفعة شهر ديسمبر للعام 2023 م، ليصبح الراتب من حساب المواطن بالدعم الإضافي للعائل يبلغ ال720 ريال والتابع الأقل من ال18 دعمه يكون بقيمة ال216 ريال والتابع الأكبر من ال18 يبلغ دعمه قيمة ال360 ريال سعودي.

هل ينزل حساب المواطن مع الدعم الإضافي

وآتي الرد على سؤال هل ينزل حساب المواطن مع الدعم الإضافي للدفعة ال72 لشهر نوفمبر للعام 2023 م؟ من خلال خدمة مستفيدين البرنامج، بأنه نعم سوف تُصرف الدفعة ال72 مضاف إليها الدعم الإضافي، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع والتخفيف من أعباء الحياة المالية وخاصة للفئات الأكثر استحقاقا للدعم المادي، ويذكر أن البرنامج هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق.

هل يتم احتساب دعم حساب المواطن من ضمن الدخل

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال هل يتم احتساب دعم حساب المواطن من ضمن الدخل؟ ليتم الرد والتوضيح أنه لا يتم الإفصاح عن مبلغ دعم المواطن من ضمن الدخل ولا يتم احتسابه لأنه من برامج الدعم المادي التي توفرها الموارد البشرية.

شروط حساب المواطن

هناك عدة اشتراطات هامة جدا لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.