إطلاق مبادرة صحتك تهمنا لمدة 21 يوما.. “صحة القنفذة توضح”

أطلقت صحة القنفذة مبادرة صحية ميدانية جديدة بعنوان صحتك تهمنا، ويأتي ذلك ضمن جهود المملكة العربية السعودية في إطلاق المبادرات الصحية التي تمنح الجمهور العديد من الخدمات المختلفة، بما يساعد في تعزيز حالة المجتمع الصحية ككل.

صحة القنفذة تطلق مبادرة صحتك تهمنا

وكما صرحت صحة القنفذة عن المبادرة فهي تسير وفقا لما يلي

  • تستمر مبادرة صحتك تهمنا لمدة 21 يوم.
  • تقدم المبادرة خدمات صحية متنوعة بما في ذلك الاستشارات الطبية والفحوصات الطبية والفحوصات المخبرية والمتابعة الدورية للأمراض المختلفة.
  • تتابع المبادرة حالات الأمراض المزمنة عبر سيارة العيادة المتنقلة في الشوارع.
  • تنتهي المبادرة يوم 14 ذو القعدة، وتجرى يوميا في مجمع الفرسان بلازا بالقنفذة من الساعة 7 مساءا وحتى 9 مساءا.
  • وقد استفاد من الحملة حتى الآن (380) مريض.
  • يشارك في المبادرة عدد 31 عاملاً من المركز الشرقي الصحي ومركز الغدد الصماء والسكري بمستشفى القنفذة العام.

 خدمات صحية على مستوى عال

وقال الدكتور أحمد العمري مدير صحة القنفذة في تصريحاته لوسائل الإعلام : نسعى لتقديم خدمات صحية ورسائل توعوية متنوعة من خلال هذه المبادرات الصحية القيمة التي ينفذها الزملاء في صحة القنفذة، ولدينا العديد من المبادرين من الزملاء ، وإحدى مبادراتهم هي “صحتك تهمنا” والتي يتم تنفيذها في الوقت الحالي كذلك.

كما شاركت صحة القنفذة في وقت سابق في العديد من المهرجانات والفعاليات الصحية المختلفة وأن لها دور لا يستهان به.

مجهودات الشؤون الصحية بالقنفذة

وفي سياق متصل فقد نفذت إدارة الشؤون الصحية بالقنفذة منذ بداية عام 2022 م وحتى يناير 2023 م عدد (11554) زيارة للمرضى في منازلهم من خلال خدمات برنامج الرعاية الصحية المنزلية التي تقدمها، حيث استفاد منها 692 مريضاً مسجلاً في البرنامج.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة تقدم خدمات الرعاية الصحية المنزلية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، من خلال فرق طبية مدربة ومؤهلة تعمل في العديد من المستشفيات والمدن الطبية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، حيث يتم قبول المرضى فيها للحصول على خدمات الرعاية الصحية المنزلية لتقديم الخدمات الطبية لهم أثناء تواجدهم بين عائلاتهم وأسرهم وفق معايير وضوابط معتمدة.