عاجل بطول 139 متر تركيب آخر مآذن المسجد الحرام بمنارة باب الفتح

تعمل المملكة العربية السعودية بشكل دائم ومستمر على تطوير وتجميل الشعائر الدينية بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة، حيث تعد مدينة مكة أكثر دول العالم جذباً للسياحة الدينية، وعبر الخطة الشاملة للتطوير أعلنت الهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين تركيب آخر مآذن المسجد الحرام على منارة باب الفتح، وتعد تلك المئذنة احد معالم العمارة الإسلامية، للمزيد من التفاصيل عبر فقرات المقال.

آخر مآذن المسجد الحرام

أعلنت الهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين، عبر حسابها الرسمي، عن تركيب آخر هلال من أهلة المسجد الحرام على منارة باب الفتح، يأتي ذلك ضمن خطة الأعمال الإنشائية بالمسجد الحرام، وهو آخر هلال تم تركيبه، ويبلغ عدد المآذن بالمسجد الحرام حتى الآن 13 مئذنة.

آخر مآذن المسجد الحرام

منارة باب الفتح

كما أعلنت الهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين عبر موقعها الرسمي، أن طول المنارة 130 متر، بينما طول الهلال 9 أمتار، ليكون الطول كاملاً 139 متر، وتم صناعة الهلال من مادة الكربون فايبر، حيث تعمل تلك المادة على تحمل العوامل الجوية الصعبة، كما أنه مطلي باللون الذهبي، لإضفاء المزيد من البريق والمحافظة على جمال الهلال، بينما الهيكل الداخلي فتمت صناعته من هيكل حديدي لتعزيز الصلابة.

آخر مآذن المسجد الحرام

بدء مشروع حافلات مكة

أعلن المركز الموحد للنقل التابع للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، عبر حسابه الرسمي، أن غداً الأربعاء الموافق الأول من نوفمبر 2023 هو موعد الانطلاق الفعلي لمشروع حافلات مكة، كما بينت أنه تم تحديد سعرة التذكرة الموحدة بقيمة 4 ريال.

حجز تذاكر حافلات مكة

كما يتوفر عدد من الباقات لأسعار التذاكر بأسعار خاصة لمختلف الفئات والقطاعات، وذلك ضمن اطر زمنية تلائم عموم المستفيدين. ويمكن حجز تذاكر الحافلات عبر القنوات التالية:

  • يمكن الحجز من الموقع الإلكتروني.
  • ثم يمكن الحجز عبر التطبيق الرسمي الخاص بالمشروع.
  • كما تتوفر التذاكر في كافة أجهزة البيع.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.