تصل إلى 10 آلاف ريال .. غرامة المغامرة بعبور السيول في السعودية

حذرت المدير التنفيذي لجمعية “عون” للبحث والإنقاذ “صالح نوفل” من المجازفة والمخاطرة فترة جريان السيول في المملكة العربية السعودية حتى نتجنب توقيع غرامة المغامرة بعبور السيول، وما تسببه هذه المغامرة من مخاطر تصل إلى الوفاة في بعض الأحيان، تابعوا معنا التفاصيل في السطور القليلة المقبلة.

تحذير شديد

فقد صرح صالح نوفل المدير التنفيذي لجميعة عون قائلًا: “المغامرة في السيول كانت ثقافة منتشرة من قبل خمس سنوات وقبل ذلك، وكانت تشكل هاجسًا مؤرقًا للحكومة، وبعد المطالبات في وسائل التواصل الاجتماعي لاتعاظ الناس من هذه الفئة، أقر مجلس الوزراء لائحة عقوبات أضيفت إلى اللائحة رقم 7 في مخالفات المرور (المجازفة في قطع الشعاب والسيول)”.

غرامة المغامرة بعبور السيول
عبور السيول

غرامة المغامرة بعبور السيول

فقد كشف نوفل عن غرامة المغامرة بعبور السيول والتي تتراوح بين 5 و10 آلاف ريال سعودي، ولكن أوضح أن هناك عدد من الشباب يستهتروا بهذا الأمر خاصة في المناطق التي لم ينتشر فيها قوات الأمن، وأوضح أن النبي الكريم نهى عن المبيت في بطون الأودية وذلك بسبب أن السيل يأتي من مكان عالي، كما يأتي السيل من منحدرات الجبال بقوة شديدة.

وزن السيارة في السيل

وقد أوضح نوفل أيضًا أن وزن السيارة أثناء عبور السيل تصبح خفيفة وتسير مع السيل مثل قطعة الخشب، وأكد لكل من يعبر السيل بالسيارة يقوموا بذلك من أجل التفاخر ولكنه تصرف قد يسبب في وقوعهم في مخاطر شديدة وراح ضحيتها الكثير ممن يقودوا السيارات والمرافقين لهم.