الاستعلام عن ضمان شاومي وطريقة معرفة نوع الضمان محلي أو دولي

خصصت شركة شاومي العالمية لصناعة الإلكترونيات والهواتف الذكية طريقة الاستعلام عن ضمان شاومي وتفاصيل الجهاز كاملة من خلال موقع مربوط بشكل مباشر مع قاعدة بيانات الشركة ليفصح لك عن كل تفاصيل هاتفك بطريقة بسيطة، مع العلم أن تلك الخدمة التي تتميز بها شركة شاومي هي مجانية تمامًا لعملائها، في البداية يجب أن تعرف الرقم التسلسلي الخاص بهاتفك المعروف باسم IMEI والذي يتيح لك معرفة رقم الضمان وتاريخ الشراء والتشغيل الفعلي وما إلى ذلك، ويمكنك أن تحصل عل الرقم التسلسلي عبر التوجه إلى لوحة مفاتيح الأتصال وطلب رقم *#60#، يظهر لك رقم التسلسلي مباشرة قم بنقله على موقع استعلام شاومي والضغط على أيقونة الفحص بعد تأكيد أنك لست روبوت وستظهر لك كافة تفاصيل هاتفك بالضمان.

الاستعلام عن ضمان شاومي

أصبح الآن يمكن لكل عملاء شركة شاومي الإستعلام عن ضمان شاومي عبر موقع موقع IEMI.Info في دقائق معدودة باستخدام الرقم التسلسلى للهاتف، وتقدم الشركة تلك الخدمة المميزة بواسطة أكبر قاعدة بيانات في العالم تسهيلا على المستخدمين.

الاستعلام عن ضمان شاومي

الاستعلام عن ضمان شاومي

ازاي اعرف الموبايل ضمان دولي ولا محلي؟

بعد معرفتك خطوات الاستعلام عن ضمان شاومي وتطبيقها ستظهر لك بيانات الهاتف كاملة على صفحة التحقق، وبناءًا على ذلك ستجد دولة الضمان سواء كانت دولتك أو ضمان دولى، حيث ستجد أمام خانة Room اسم الدولة المقدمة لضمان هاتفك.

مع العلم إن معرفتك لمكان الضمان أمر هام قبل عملية الشراء خصوصًا ان كان الهاتف أرخص من نظيره في أي منفذ بيع رسمي لشركة شاومي، وذلك لأن الهواتف ذات الضمان الدولى تكون أرخص من نظيرها المحلي لعدم وجود ضمان فعلي لها.

ففي حالة كان ضمانك دولى وأردت عمل صيانة لهاتفك خلال فترة الضمان قد يتعذر عليك ذلك في فرع الشركة بدولتك، وعليه فيجب الرجوع للدولة المكتوب اسمها على صفحة الاستعلام وهو ما يعني خسارة الضمان بشكل كامل.

كيف تعرف جوالك اصلي ولا تقليد؟

بواسطة رقم IMEI يمكنك معرفة حالة الجهاز بالتفصيل مع العلم أن الرقم التسلسلي يكون مدون على عبوة الجهاز أيضا، وهو ما يفيد في حالة اردت شراء هاتف جديد أو مستعمل لأن الاستعلام بالرقم التسلسلي على الموقع الموضح أعلاه يتيح لك التعرف ما إذا كان الهاتف أصلي أم لا.

الاستعلام عن ضمان شاومي

الاستعلام عن ضمان شاومي

علاوة على ذلك فإنه يتضح أيضا مواصفات هاتفك من حيث سعة البطارية ووزنه ومساحه الجهاز وكل التفاصيل التي تهم المستخدم، فضلا عن وجود تاريخ إطلاقه في الأسواق وتاريخ التصنيع وبالطبع في حال ظهرت تلك البيانات فيكون ذلك الهاتف أصليًا.

وفي حال اشتريت جهاز شاومي مستعمل من معرض وقد تم إدراجه على القائمة السوداء تتيح الشركة بالرقم التسلسلي عبر موقع الشركة الخاص الاستعلام عن تفاصيل الجهاز وخطوات إزالة الهاتف من تلك القائمة.

كم مده ضمان شاومي؟

يكون ضمان شاومي حسب الجهاز والذي يتم إرفاق معه بيانات الضمان الخاص به سواء على الهاتف أو الشاشة أو القطع الملحقة مثل الشاحن والأسلاك وخلافه، ولكن في أغلب هواتف شاومي تقدم الشركة للعملاء ضمان على الشاشة ستة أشهر ضد الكسر لمرة واحدة.

أما عن الجهاز فتتراوح فترة الضمان من 18 شهر إلى 24 شهر حسب الجهاز، فعلى سبيل المثال تعطي الشركة ضمان لمدة 18 شهر على هاتف ريدمي نوت 7 وتعطي ضمان مجانى سنة أشهر على الشاشة، بينما تعطي ضمان 24 شهر على هاتف Mi 10T وهاتف Mi 10T Pro.

يمكنك معرفة فترة الضمان الخاص بهاتفك إما عبر صفحة الشركة على مواقع التواصل الإجتماعي أو عبر الفروع في حال أردت شراء هاتف من الشركة ولم تحدد أي نوع بعينه تريد، مع العلم إن شركة شاومي هي من الشركات القليلة التى تقدم ضمان أكثر من عام على عدد كبير من هواتفها.

فروع ضمان شاومي

بعد معرفتك طريقة الاستعلام عن ضمان شاومي وتفاصيل الجهاز قد تكون بحاجة للتوجه لأحد الفروع للقيام بصيانة هاتفك بشكل مجاني خلال فترة الضمان، والجدير بالذكر أن فروع شاومي في الشرق الأوسط متعددة خصوصًا في مصر والسعودية.

الاستعلام عن ضمان شاومي

الاستعلام عن ضمان شاومي

تقدم شركة شاومي خدماتها في القاهرة والمحافظات في 12 فرع يمكنك زيارتهم خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد للخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى السابعة مساءًا بإستثناء أيام العطلات الرسمية للدولة.

وتوفر الشركة عدة فروع في القاهرة الكبرى، فضلا عن فرع في طنطا والإسكندرية وفرع في الاسماعيلة والمنصورة وعدد من الفروع في وجه قبلي في أسوان وقنا وبنها لتخدم كل أنحاء الجمهورية، يمكنك الاطلاع على عنوان كل فرع بالتفصيل من خلال موقع موقع شركة شاومي وموعد عمل كل فرع.

أما عن ضمان شاومي السعودية فيتم تقديمه من خلال 18 مركز خدمة على مستوى المملكة، حيث يوجد أربع مراكز في الرياض ومركزين خدمة في جدة، وينتشر في المملكة فرع في كل محافظة لخدمة أكبر عدد من المستخدمين.

حيث يتوافر مركز واحد في كل من الدمام وخميس مشيط وحفر الباطن علاوة على حائل وسكاكا وتبوك والجبيل والهفوف وجازان والقصيم، وأخيرًا فرع في المدينة المنورة.

يتم تقديم الخدمة في المملكة العربية السعودية لعملاء شركة شاومي في الفروع من السبت للخميس في أغلب الفروع وفي بعض الفروع تكون الخدمة من الأحد للخميس، فضلا عن اختلاف مواعيد العمل في كل فرع عن الآخر ولكنها على الأغلب تكون إما من العاشرة صباحًا الى حتى السادسة مساءًا ومن 4 مساءا حتى 11 قبل منتصف الليل.

وعن أرقام هواتف الشركة في السعودية فيكون لكل فرع رقم خاص به، لذلك يمكنك الدخول على موقع الشركة لمعرفة الفرع الأقرب لك بالتفصيل ومواعيد عمله وأرقام هواتفه أيضًا.

رقم ضمان شاومي في مصر

تتيح شركة شاومي رقم خدمة عملاء للأستفسارات والشكاوى في مصر على رقم 19954، ويمكن لعميل الشركة الإتصال في مواقيت العمل الرسمية من العاشرة صباحًا حتى السابعة مساءًا في أيام العمل الرسمية، كما يمكن التواصل عبر البريد الإلكتروني للشركة أيضًا.

ما الفرق بين MI و Redmi

ريدمي هي شركة فرعية مملوكة لشركة شاومي للإلكترونيات الصينية ولكن الفرق الفعلي بين هواتف شاومي وريدمي يتمحور حول الفئة السعرية وكذلك جودة ومزايا الهواتف، إذ إن هواتف ريدمي هي نسخة اقتصادية من شركة شاومي، أما الهواتف التي تحمل اسم شاومي فهي النسخة الأعلى من حيث المواصفات والسعر.

أين يوجد توكيل ريدمي؟

بما أن ريدمى هي علامة تجارية منبثقة من شاومي فيكون توكيل الهواتف الماص بريدمي هو في فروع شركة شاومي، ويمكنك الاطلاع على أماكن الفروع حسب مكانك ودولتك.

كم سعر ريدمي 10 2023؟

في كل عام تحرص علامة ريدمي التجارية على إصدار هواتف ذات جودة مقبولة وأسعار تنافسية، وفي العام الجاري تألق هاتف ريدمي 10 وزاد الإقبال عليه بسبب تصميمه الحديث وتنافسيته.مع أغلى الهواتف من حيث المواصفات.

ووفقًا للأسعار في آخر النصف الأول من عام 2023 يتوفر الجهاز على مواقع البيع الإلكترونية مثل أمازون بسعر يتراوح من 7,150 جنيه الى 7,546 جنيه حسب وجود خصومات أو لا، مع العلم أن العبوة تأتي بالهاتف وكابل يو اس بي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.