هل يمكن استخدام التطبيق بدون إنترنت ..معلومات التحديث الجديد لواتساب؟

أعلنت شركة ميتا عن معلومات التحديث الجديد لواتساب مؤخراً، حيث يعمل تطبيق واتساب على إرسال واستقبال المكالمات والرسائل والرسائل الصوتية، كما يعتبر واحد من بين أشهر المنصات الإلكترونية التي يستخدمها الملايين من الأشخاص حول العالم، نظراً للخصوصية التي يتمتع بها التطبيق في استقبال وإرسال الرسائل والبيانات الخاصة بالعملاء المستخدمين للتطبيق أثناء عملية التسجيل.

معلومات التحديث الجديد لواتساب

أعلن تطبيق واتساب المملوك من قبل شركة Meta مؤخراً على أنه سيسمح للمستخدمين بإرسال واستقبال الرسائل في حالة كان الإنترنت معطل أو محجوب من الهاتف، وهذه واحدة من أحدث المميزات التي سيقوم واتساب بطرحها إلى عملائه الملايين حول العالم.

واتساب proxy

يعمل واتساب بروكسي في التحديث الجديد على تمكين المستخدمين والعملاء من الاتصال بأصدقائهم وعوائلهم بالإضافة إلى خدمات الاستجابة للطوارئ في حالة عدم توافر الإنترنت بالهاتف.

كيفية إيجاد خوادم بروكسي

يعتبر مصطلح بروكسي هو موقع خادم إنترنت بالمجان، وبالتالي يُمكن المستخدمين الذين يعانون من عطل في الإنترنت من طلب المساعدة من الأخرين الذين لديهم إمكانية الوصول إلى بروكسي، في حالة كان المستخدمون لا يمكنون من إرسال أو استقبال الرسائل عبر الواتساب باستخدام بروكسي فمن المحتمل أن يكون قد تم حظر الخدمة، ومن ثم يمكن للعملاء الضغط لفترة طويلة على عنوان البروكسي المحظور من أجل حذفه ثم إدخال عنوان جديد والمحاولة مرة أخرى.

لماذا تلجأ إلى WhatsApp البروكسي؟

قررت شركة ميتا إضافة هذا التحديث من أجل مساعدة الأشخاص الغير قادرين على استخدام أو الوصول إلى خدمات واتساب واستقبال وإرسال الرسائل نتيجة القطع المستمر للإنترنت.

معلومات التحديث الجديد لواتساب
معلومات التحديث الجديد لواتساب

هل استخدام التحديث الأخير آمن؟

خدمة بروكسي في واتساب مثل باقي الخدمات التي يوفرها البرنامج إلى العملاء والمستخدمين، إذ أن الرسائل التي يتم إرسالها عبر التطبيق تكون مشفرة بين الطرفين، وهذا يعني عدم وجود طرف ثالث يتمكن من قراءة الرسائل.

أماكن توفر خدمة Proxy

يقوم واتساب بدعم وصول التحديث الجديد إلى جميع المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

خطوات استخدام الخدمة الجديدة بالواتساب

  • تحديث تطبيق واتساب لأحدث إصدار له.
  • التوجه إلى علامة التبويب الدردشات، ثم الضغط على المزيد من الخيارات  More options > الإعدادات Settings.
  • الضغط فوق التخوين والبيانات Storage and Data> البروكسي Proxy.
  • ثم النقر على استخدام البروكسي Use Proxy.
  • قم بالضغط على تعيين البروكسي Set Proxy ثم إدخال العنوان والضغط على حفظ.
  • ستظهر علامة اختيار في حال كان الاتصال ناجح.
  • الآن يمكنك إرسال واستقبال الرسائل عبر  WhatsApp بدون الحاجة لاستخدام الإنترنت بصورة دائمة.