سيول شديدة في وادي عتود بجازان.. وتنبيهات هامة من المرور بعد إغلاق الطريق

أوضحت هيئة المرور السعودية في صباح يوم الجمعة الموافق 27 من أكتوبر لعام 2023، بإغلاق رسمي لطريق المؤدي إلى الدرب وذلك الذي يقع في الدولي الشمالي لمنطقة جازان، وأعلنت بأن قراراها جاء بعد مشاهدة سيول شديد في وادي عتود بجازان  والتي من الممكن تؤثر على سلامة المواطنين بداخل المملكة.

سيول شديدة في وادي عتود بجازان

أعلنت هيئة المرور السعودية بعدم المرور نهائيًا سيرًا أو مركبًا من داخل طريق وادي عتود والذي تقع بداخل جازان، وأشارت بان الطريق المؤدي إلى الدرب بالإضافة إلى الطريق الدولي الشمالي بهم سيول شديدة تؤدي إلى إعاقة كبير في حركة السير أو حركة المركبات، لذا قامت بإغلاقه رسميًا وحتى أن يتم انتهاء هذه الموجه بسلام بدون أن يحدث ضرر للمواطنين السعوديين.

وقد انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي بان السيول مرتفعه جدًا عن نطاق الارضي، وذلك يؤكد بان المرور من هذا الطريق يعرض حياة المواطنين إلى الخطر، ومازالت السيول مستمرة حتى هذا الوقت الحالي، لذا يجب على جميع المواطنين إتباع جميع التنبيهات التي تعلن عنها الجهات المختصة في المملكة من اجل الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

أخبار طقس المملكة اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد السعودية بداخل المملكة بأخبار الطقس اليوم وأوضحت بان منطقة الباحة مازالت تشاهد هطول متفرقة في بعض الأماكن بها مصاحبة إلى عواصف رعدية، وإنها تشمل العديد من المناطق الأخرى هطول أمطار مستمرة بدون توقف وذلك مثل بلجرشي والعقيق وأيضا بني حسن.

وعلى أن تشاهد المملكة المكرمة أمطار خفيفة ومستمرة ولكن سوف يصاحبها رياح نشدة وشديدة تؤدي إلى فقطات الرؤية الأفقية وذلك في وجود أماكن محددة فقط من المملكة مثل الخرمة والموية وتربة ورنية وعلى جميع المواطنين اتخاذ الحذر وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة فقط.

وقد تستمر منطقة جازان بهطول الإمطار الغزيرة ولكنها بشكل متفاوت وعلى أن تستمر على مجموعة مناطق مختلفة منها المسارحة وصامطة وفيفا والعارضة والدرب وصبيا وابوعريش والحرث والريث، وذلك بالإضافة إلى عدد أخر من المراكز والقرى.