هل تُثبت زيادة حساب المواطن الملكية بعد شهرين لتُصبح راتب أساسي؟ “البوابة” تقطع الشائعات

بعد دفعة يونيو ويوليو من حساب المواطن مفترض أن ينتهي الدعم الإضافي المؤقت الذي ينزل للمؤهلين من برنامج دعم حساب المواطن، ولذا نجد الكثير من التساؤلات قائمة في الوقت الحالي حول استمرار هذه الزيادة إلى راتب أساسي تُضاف لقيمة الراتب الفعلي وليس راتبًا مؤقتًا، حيث كان تساؤلهم هل تُثبت زيادة حساب المواطن بعد الشهرين لتُصبح بعد ذلك راتب أساسي؟ وقد وضحت البوابة الإلكترونية لحساب المواطن الأمر، فدعونا نوضح لكم بما قالت عبر موقعنا الإخباري “مصر مكس”.

زيادة برنامج دعم حساب المواطن

حسب توجيهات صادرة عن سمو الملك سلمان فإن مستحقي دعم حساب المواطن ينزل لهم دفعتي شهر يونيو ويوليو القادمة راتب إضافي مؤقت على الراتب الأساسي، حيث الراتب المؤقت عبارة عن زيادة بنسبة 70% على الراتب الأساسي، وتلك الزيادة تُصرف منذ ما يقرب من سنة تقريبًا، وآخر تمديد له هو أن ينتهي بعد دفعة شهر يوليو 2023 المقبلة، وذلك وفقًا للأمر الملكي الصادر في شهر أبريل الماضي.

كم الزيادة الملكية لحساب المواطن؟

قبل أن نوضح لكم هل تُثبت زيادة حساب المواطن بعد شهرين لتصبح راتب أساسي أم لا؟ نود توضيح قيمة الزيادة الملكية لبرنامج دعم حساب المواطن فهي زيادة 70% على الراتب الأساسي لدعم العائل والتابع، ويأتي الراتب بعد الزيادة على النحو التالي:

التابع / العائلراتب الفرد قبل الزيادةراتب الفرد بعد الزيادة
رب الأسرة – الفرد المستقل417 ريال720 ريال
التابع بعمر أعلى من 18 سنة209 ريال360 ريال
التابع بعمر أقل من 18 سنة115 ريال125 ريال

هل تُثبت زيادة حساب المواطن؟

وضحنا لكم تفاصيل زيادة  برنامج حساب المواطن، وللعلم أن الأوامر الملكية تنص الآن على أن الراتب المؤقت ينتهي مع انتهاء دفعة شهر يوليو القادمة، حيث لن تُثبت بعد شهرين لتُصبح راتب أساسي كما يدعي البعض، وإنما تنتهي مع دفعة يوليو لأنها زيادة مؤقتة وليست زيادة رسمية باستمرار، وحال رفع أسعار السلع مثل الكهرباء والبنزين فإن راتب حساب المواطن يزيد بشكل مستمر في ضوء الأسعار الجديدة، ولكن حتى الآن هذه الزيادة ليست مستمرة وإنما مؤقتة.