كيف أحصل على دعم حساب المواطن في حال عدم توفر مستندات إثبات الاستقلالية؟ الموارد توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية الإجابة عن سؤال كيف أحصل على دعم حساب المواطن في حال عدم توفر مستندات إثبات الاستقلالية؟ حيث أنه حتي يتمكن الفرد من التسجيل في البرنامج للحصول علي الراتب كمستقل لابد أن يتوفر لديه مستندات إثبات الاستقلالية، ويذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة إلي المستحقين وفقا لاشتراطات الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع في الدولة والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة.

دعم حساب المواطن حال عدم توفر مستندات الاستقلالية

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن، ومن أهم تلك التفاصيل هو الإجابة عن سؤال كيف أحصل على دعم حساب المواطن في حال عدم توفر مستندات الاستقلالية؟ ليتم الرد والتوضيح أنه في تلك الحالة يتم تسجيل الفرد كتابع لدي رب الأسرة.

تسجيل الأبناء في حساب المواطن عند الطلاق

وفي وقت سابق ردت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال هل يتم تسجيل الأبناء في حساب المواطن كتابعين للأم أم للأب في حال حدوث انفصال؟ ليتم الرد والتوضيح أنه يمكن للأب أن يضيف الأبناء معه في حساب المواطن كتابعين عند الانفصال عن زوجته، وأكمل موضحا أنه إذا كان الأبناء متواجدين مع الأم وهي من تعولهم فيمكنها أن تضيفهم كتابعين لها في البرنامج ولكن لابد من إرفاق الأوراق المطلوبة من الأم وهي عبارة عن إثبات الاحتضان أو صك الولاية وعند الموافقة علي تلك المستندات يصبح الأبناء تابعين إلي الأم.

شروط حساب المواطن

إننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم شروط حساب المواطن، موضح إليكم كالتالي:-

  • أن يكون الشخص سعودي الجنسية أو حاملا إلي بطاقات التنقل.
  • الحد الأدنى لعمر الفرد المتقدم هو ال18 عاما.
  • ألا يزيد أي مبلغ يحصل علي المتقدم من أي جهات بخلاف حساب المواطن عن المقدار الخاص بالحد المانع له وفقا إلي عدد الأفراد المستحقين.
  • لابد أن يكون الشخص يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل كامل.
  • أن يكون الشخص المتقدم لديه حساب بنكي فعال.
  • ألا يزيد دخل الأسرة المستحقة عن ال20 ألف ريال سعودي.
  • حد الاعفاء من التناقص يكون متوافق مع الحد الأعلى للدعم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

1 تعليقات
طفى رمضان عمر رمضان

لطفى رمضان عمر رمضان ليبيا مدينة العزيزية 00218 92 5 253160