هل حافز يؤثر على الضمان المطور؟ وزارة الموارد البشرية توضح

أوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال اللائحة التنفيذية للضمان المطور هل حافز يؤثر على الضمان المطور يأتي هذا السؤال للعديد من العاطلين الذين تم تسجيلهم في برنامج حافز للبحث عن العمل، وتقدم إلى الضمان الاجتماعي المطور للحصول على راتب الضمان في خلال فترة التعطل، طبقا لشروط ولائحة الضمان التنفيذية حيث يستمر القادرين على العمل في البحث عن عمل خلال الحصول على معاش الضمان المطور، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على إجابة السؤال الحافز يؤثر على الضمان المطور، كما أوضحت وزارة الموارد البشرية من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر.

هل حافز يؤثر على الضمان المطور

من خلال صفحتها الرسمية على منصة تويتر قامت وزارة الموارد البشرية بالرد على السؤال الذي وصل إليها من خلال خدمة العملاء وهو تأثير حافز على الضمان المطور، طبقا للائحة التنفيذية للضمان المطور فان المسجل في الدعم الحكومي يتمكن من التقديم على الضمان المطور ولكن يكون التأثير في المبلغ المقرر الذي يتم إدخاله، يؤثر حافز على الضمان المطور من حيث المبلغ المالي الذي يحصل عليه المستفيد لإعانة حافز بحيث لا يتجاوز مجموع المبالغ الحد الأعلى المقرر للإعانة.

شروط التقديم للمتعطلين الباحثين عن عمل في الضمان المطور

تم وضع مجموعة من الشروط للباحثين عن عمل في لائحة الضمان المطور. التي تقضي بأن يستمر الحصول على راتب الضمان في البحث عن عمل والخضوع للتدريبات والتأهيل من قبل الوزارة. من أجل الحصول على فرصة عمل مناسبة وفي حال الإخلال بهذه الفقرة يتم استبعاد المستفيد القادر على العمل. في حال لم يثبت الجدية في البحث عن العمل طبقا لي السياسات والإجراءات الخاصة بالضمان الاجتماعي المطور.

  • يجب على المستفيد القدر على العمل قبول العروض التي تتناسب معه ومع مؤهلاته ومتوافق مع إمكانياته ومهارته.
  • يستثنى من شرط البحث عن عمل أثناء الحصول على المعاش الضمان من لا تتوافر لديه شروط البحث عن عمل.
  • المستفيد غير القابل للتأهيل والتدريب.
  • الطالب المتفرغ للدراسة الذي يتراوح عمره بين الثامنة عشر وال 25.
  • من يقدم رعاية لأحد أفراد الأسرة مثل الأطفال أو كبار السن.
  • بينما يشترط لاستمرار صرف المعاش التزام المستفيد القادر على العمل بخطة العمل التي تعدها له الوزارة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.