“الرياض المالية” تعلن عن إطلاق صندوق الرياض للتطوير العقاري درة حطين

أزاحت الرياض المالية الستار عن إطلاق صندوق الرياض للتطوير العقاري درة حطين، وذلك بالتعاون مع المطور العقاري شركة الرمز العقارية، بقيمة تقارب مبلغ 5 مليارات ريال ، لتطوير مشروع حي حطين متعدد الاستخدامات بمنطقة الرياض بإجمالي. مساحة تزيد عن 27000 متر مربع، مما يعد انجازا ضخما في مجال الاستثمارات العقارية في المملكة.

صندوق الرياض للتطوير العقاري

وفيما يلي معلومات عن مشروع صندوق التطوير العقاري الجديد

  • يهدف الصندوق إلى تطوير مجمع تجاري متكامل بمساحة إيجارية تعادل 30 ألف متر مربع.
  • يضم مكاتب ومنشآت تجزئة بالإضافة إلى مطاعم متعددة بحسب بيان الشركة.
  • يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي بالقرب من مناطق الجذب السياحي مثل شارع الرياض، وهو مشروع متميز.
  • كما أن الرياض المالية أقامت شراكة استراتيجية مع شركة الرمز العقارية ، منها “صندوق الرياض للتطوير العقاري – درة حطين” وهو ثاني صندوق عقاري مشترك بين الشركتين، ومنهما “صندوق الرياض للتطوير العقاري”.
  • وقد انطلقت الشركة العام المنقضي بهدف تطوير مشاريع سكنية في الرياض والمنطقة الشرقية.

الرياض المالية تعين رئيس تنفيذي جديد

وفي سياق متصل فقد أزاحت شركة الرياض المالية الستارعن تعيين الدكتور عبدالله الشوير رئيساً تنفيذياً جديداً لها، وهو يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في مجال الاستثمار.
وقبل انضمامه إلى الرياض المالية، شغل الدكتور منصب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للاستثمار في أشمور السعودية لأكثر من ست سنوات ، تمكن خلالها من قيادة العديد من المبادرات التي ساعدت في توسيع وتغطية أصولها، مما جعلها أكبر شركة لإدارة الأصول.

المناصب السابقة لرئيس الرياض المالية الجديد

كما شغل منصب الرئيس التنفيذي لصندوق التعليم العالي (HEF) ، حيث أدار محافظًا متعددة الأصول ومتعددة الأسواق، وهو أيضًا كان مستشار مالي أول لوزير التعليم ورئيس مجلس الإدارة وعضو في المجلس الاستشاري لهيئة أسواق المال.
فضلا عن كونه عضو مجلس إدارة في العديد من الشركات المحلية والدولية في مختلف المجالات، مثل البنوك والتمويل والتكنولوجيا والزراعة والضيافة والرعاية الصحية والتعليم والعقارات، كما أنه عضو في مجلس إدارة صناديق الاستثمار في كل من الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.