ما قيمة استحقاق حساب المواطن لشهر يناير قبل موعد صرف الدفعة 62 بأيام؟ “البرنامج” يُجيب

ظهرت نتيجة أهلية حساب المواطن لشهر يناير 2023 منذ عدة أيام، وينتظر المستحقين الآن موعد صرف الدفعة ونزولها في حساباتهم البنكية، لكن ما هي قيمة استحقاق حساب المواطن لهذا الشهر؟ سوف نجيب عن ذلك خلال مقالنا التالي بحسب ما أعلن البرنامج للمستفيد الرئيسي والتابعين بحسب أعمارهم.

موعد صرف حساب المواطن لشهر يناير 2023

حدد برنامج حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لصرف الدعم للمستحقين، وبذلك سيتم صرف الدعم لهذا الشهر لمن ظهرت نتيجة أهليتهم بالموافقة عليها يوم الثلاثاء العاشر من شهر يناير في بداية اليوم، ويمكن الحصول عليها صباحًا من خلال حساباتهم البنكية.

حقيقة زيادة حساب المواطن لشهر يناير

لم يصدر أمر ملكي أو أي بيان رسمي عن برنامج حساب المواطن يؤكد على وجود زيادة في الدعم براتب هذا الشهر، ولكن يتم إضافة الزيادات فقط في حالة وجود ارتفاع في أسعار السلع والمنتجات في المملكة العربية السعودية، أما الدعم الإضافي فكانت نهايته شهر ديسمبر 2022 ولم يتم الإعلان حتى الآن عن نية وزارة الموارد البشرية او برنامج حساب المواطن بتمديد هذا الدعم.

قيمة استحقاق حساب المواطن لشهر يناير 2023

حدد برنامج حساب المواطن قيمة الاستحقاق لكل فرد من المستفيدين الرئيسيين أو التابعين له بحسب أعمارهم بدون أي زيادة ويوضح الجدول التالي قيمة الاستحقاق بالتفصيل:

قيمة استحقاق حساب المواطن لشهر يناير 2023
قيمة استحقاق حساب المواطن لشهر يناير 2023

طريقة الاعتراض على أهلية حساب المواطن لشهر يناير

كما ذكرنا لكم ظهرت نتيجة أهلية حساب المواطن لشهر يناير 2023 منذ عدة أيام، ولكن تفاجأ بعض الأشخاص من عدم قبول أهليتهم لهذا الشهر ولهذا السبب يمكنهم تقديم طلب اعتراض على الأهلية باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً الدخول إلى برنامج حساب المواطن.
  • أدخل كلمة المرور واسم المستخدم ثم اضغط على تسجيل الدخول.
  • اضغط على “حسابي” ثم اختر الاستعلام عن أهلية حساب المواطن.
  • سوف تظهر أمامك حالة الأهلية اضغط للتعرف على سبب عدم قبول أهليتك.
  • اضغط على إرفاق ملف وأرفق الأوراق والمستندات الداعمة لموقفك والتي تؤكد أنك مستحق للأهلية.
  • اضغط على إرسال وانتظر حتى يتم الرد على طلبك.