بدء إيداع حساب المواطن دفعة أكتوبر 2025 بالدعم الايضافي بعد التحقق من الأهلية

إيداع حساب المواطن دفعة أكتوبر لجميع المستفيدين في المملكة العربية السعودية. فقد بدأنا اليوم بإيداع الدعم المخصص لشهر أكتوبر، بما في ذلك الدعم الإضافي الذي يأتي كمكمل للدعم الشهري الرئيسي هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لرؤية المملكة 2030 واهتمامًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برفع مستوى رفاهية المواطنين والمواطنات.

إيداع حساب المواطن دفعة أكتوبر

تمثل بداية شهر أكتوبر فترة مهمة للكثيرين، حيث ينتظرون بفارغ الصبر إيداع الدعم في حساباتهم. ونحن هنا لنقدم لكم معلومات مفصلة حول هذا الإيداع وكيفية الاستفادة منه بأفضل طريقة حسب المعلومات التي تم نشرها، سيتم استمرار عملية الإيداع حتى نهاية يوم الثلاثاء، ١٠ أكتوبر ٢٠٢٣. هذا يعني أن لديك وقتاً كافياً للتحقق من حسابك والتأكد من استلام الدعم المخصص لك ونود أن نشير إلى بعض التحديثات الجديدة في برنامج حساب المواطن وقد تم تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، حيث يكون الدعم الشهري للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا). كما تم تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم بحيث لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال. هذه التحديثات تهدف إلى زيادة الفائدة والدعم للأسر ذات الاحتياجات الخاصة.

 كيفية التحقق من الأهلية

لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الدعم، يمكنك زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن والاستعلام عن نتائج الأهلية تأكد من تحقق الأهلية قبل الانتظار لاستلام الدعم ويمكن  أن أساعدك في معرفة كيفية التحقق من أهلية حساب المواطن في المملكة العربية السعودية. يُعد حساب المواطن برنامجاً حكومياً يهدف إلى تقديم الدعم المالي للأسر المستحقة في المملكة.

للتحقق من أهليتك للحصول على حساب المواطن، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بزيارة موقع حساب المواطن على الإنترنت:.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في حال كنت تمتلك حسابًا بالفعل. إذا لم يكن لديك حساب، يمكنك إنشاء واحد جديد بواسطة رقم الهوية الوطنية ورمز التفعيل.
  • بمجرد تسجيل الدخول، قم بالتوجه إلى قسم “استعلام عن أهلية المستفيدين وحساباتهم”.
  • ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر فوق خيار “استعلام” وستظهر لك النتائج.
  • ستحصل على رسالة تؤكد لك ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على الدعم المالي من حساب المواطن أم لا.

بعد التحقق من أهليتك، يمكنك البدء في تقديم الطلب للحصول على الدعم المالي من خلال حسابك في الموقع. يرجى العلم أنّ عملية التحقق ومعالجة الطلبات قد تستغرق بعض الوقت ويمكنك أيضاً الاتصال بمركز خدمة حساب المواطن على الرقم المجاني 19909 للحصول على المساعدة والإرشاد اللازم.