رسميًا .. "الرزقي" خلال منصة إكس يُعلن عن تفاصيل قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “محمد الرزقي” عن زيادة نسبة المعاش المحتسب بنسبة تصل ل20% من القيمة الأساسية والتي من خلالها يتم تلبية احتياجات المستفيد، وجاء ذلك من خلال التوجيه الملكي للموافقة على زيادة معاش الضمان ورفع الحد الأدنى له.

الزيادة الجديدة لمعاش الضمان الاجتماعي

بعدما تم الإعلان عن نسبة الزيادة المقدرة للحد الأدنى للضمان الاجتماعي والتي تمثل 20%، فإن المستفيد العائل سيحصل على 1320 بدلًا من 1100 بعد الزيادة، أما عن التابع؛ فإنه سيحصل على 660 ريال سعودي بدلًا من 550 ريال، كما أن زيادة المعاش تشتمل على جميع أفراد الأسرة التي لا يتجاوز الحد الأعلى للمعاش بها عن 5000 ريال سعودي.

زيادة نسبة المعاش للضمان الاجتماعي المطور

زيادة نسبة المعاش للضمان الاجتماعي المطور والهدف من ذلك

موعد تطبيق القرار

أشار “الرزقي” أنه سيتم تطبيق قرار زيادة معاش الضمان الاجتماعي بعدما تمت  الموافقة الملكية عليه، اعتبارًا من الشهر القادم، أي شهر نوفمبر القادم بتاريخ 1/11/2023.

ماذا أفعل للحصول على الدعم

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدم الحاجة لعمل أي إجراءات للحصول على الزيادة الخاصة بمعاش الضمان الاجتماعي، وأنه سيتم تطبيقها بشكل تلقائي دون الحاجة إلى تقديم أي مستندات.

معاش الضمان الاجتماعي المطور

يستهدف معاش الضمان الاجتماعي المطور الأسر الأكثر احتياجًا، من أجل تقديم الدعم المالي لهم وتوفير بيئة كريمة للحصول على حياة أفضل، كما أنه يشتمل على جميع أفراد الأسرة الذين يسكنون داخل منزل واحد، كما أنه يستهدف الحالات الأكثر احتياجًا بصرف النظر عن التصنيف الخاصة بالحالة الاجتماعية، ويمكنك التعرف على إذا كنت مستحق لدعم الضمان الاجتماعي أم لا، وذلك من خلال الدخول إلى البوابة الرسمية الخاصة بمنصة الدعم، وتسجيل البيانات الشخصية للكشف عنها وتقديم النتيجة الخاصة بمدى الاستحقاق.

شروط معاش الضمان الاجتماعي

هناك مجموعة من الشروط التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للحصول على الدعم الخاص بالضمان الاجتماعي المطور، وتتمثل في التالي:

  •  أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • لا يحق لأبناء الأرملة أو المتزوجة من غير سعودي في الحصول على الدعم.
  • يجب الإقامة الدائمة داخل المملكة.
  • توفير المتطلبات الخاصة بوزارة الموارد البشرية الخاصة بالخدمات الصحية والتعليمية.
  • اتباع برنامج التدريب والتوظيف المقدم لأفراد الأسرة القادرين.
  • ينبغي أن يكون الحد الأدنى للدخل الفرد العائل للأسرة 1100، ودخل التابع للأسرة 550 ريال سعودي.
  • استكمال جميع المتطلبات الخاصة بالخدمات الصحية والتعليمية.
  • عدم وجود أي ممتلكات أو مبالغ مالية باهظة لدى المتقدم.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.