استعلام نتائج قياس تحصيلي 1438، يترقب عدد كبير من الطلاب بالمملكة العربية السعودية موعد إعلان نتائج التحصيلي عبر موقع قياس وهو الموقع الوحيد المخصص لإعلان نتائج التحصيل الدراسي، حيث انتهى الطلاب من أداء اختبار التحصيلي الفترة الاولي العلمي منذ فترة ويبدأ الآن عمليات الاستعلام عن نتائج اختبار التحصيلي عبر رابط موقع قياس.

كما أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم أنه تم يجري تصحيح جميع أوراق الطلاب والقيام بجميع أعمال المراجعة منعاً لحدوث أي خطأ في نتائج قياس التحصيلي الفترة الأولى 1438 وذلك تمهيداً لرفع نتائج قياس التحصيل الدراسي إلكترونياً حتى يتمكن جميع الطلاب من الحصول علي النتائج فور صدورها رسمياً، حيث تم التأكيد علي أن نتائج قياس تحصيلي سيتم الإعلان عنها عبر الموقعين الرسميين فقط وأنه لا صحة لأي نتائج يتم إعلانها عبر المواقع الأخري.

استعلام نتائج قياس تحصيلي 1438 بالسجل المدني ورقم الاشتراك

وكانت بعض المصادر داخل المركز الوطني للقياس والتقويم قد أشارت اليوم الأحد الموافق 2 رمضان 1438 إلي أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج قياس تحصيلي خلال الساعات القادمة، حيث تنتاب الطلاب حالة من القلق في انتظار ظهور نتائج التحصيلي 1438، ويعد اختبار قياس تحصيلي أحد الاختبارات التأهيلية لطلاب المرحلة الثانوية والمقبلين علي المرحلة الجامعية، حيث أن نتائج قياس تحصيلي تعد بمثابة مؤشر لسير الطلاب خلال مرحلة التعليم العالي.

طريقة استعلام نتائج قياس التحصيلي 1438

يمكن لطلاب المرحلة الثانوية ولذين خاضوا اختبار التحصيلي الحصول على نتائج التحصيلي بالسجل المدني ورقم الاشتراك عن طريق الدخول إلى موقع قياس للنتائج، ونقدم لكم فيديو تفصيلي يوضح خطوات الاستعلام عن نتائج قياس التحصيلي.

رابط استعلام نتائج قياس تحصيلي عبر موقع قياس

أشار المركز الوطني للقياس والتقويم إلي أن موقع قياس هو الموقع الرسمي والمخصص لإعلان نتائج التحصيلي بالسجل المدني ورقم الاشتراك،  وأنه لا يوجد أي مواقع أخري لإعلان نتائج الاختبارات، ونقدم لكم رابط موقع قياس حتى يتمكن جميع الطلاب من الاستعلام عن نتائج قياس التحصيلي الفترة الاولي 1438 بالسجل المدني ورقم الاشتراك.

رابط استعلام نتائج قياس تحصيلي

من خلال رابط موقع قياس، يقوم جميع الطلاب بالاستعلام عن نتائج التحصيل الدراسي عن طريق رقم الاشتراك أو السجل المدني وذلك فور الإعلان رسمياً عن ظهور النتائج، ونحن نتابع معكم لحظة بلحظة إعلان ظهور نتائج قياس تحصيلي عبر الموقع الرسمي لقياس والذي يتوقع الكثيرون أن يتم الإعلان عنه خلال الساعات القادمة.

تحديث: يهتم جميع الطلاب بالبحث عن نتائج التحصيلي 1438 حتى يقوموا بالتسجيل في الجامعات، حيث أنه لم يتم حتى الآن إعلان نتائج اختبار قياس التحصيلي عبر موقع قياس لعرض النتائج.

تحديث: عبر الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن غضبهم بسبب تأخر موعد إعلان نتائج التحصيلي 1438 والتى كان من المفترض ان تظهر منذ فترة، وقد طالب أولياء الأمور بتحديد موعد إعلان نتائج قياس حتي يتمكن الطلاب من التسجيل في الجامعات.

تحديث: مازال الغموض يخيم على موعد إعلان نتائج قياس التحصيلي 1438 حتى الآن، بينما لما يصدر أي تصريح من المركز الوطني للقياس والتقويم يحدد الموعد النهائي للإعلان عن نتائج التحصيل الدراسي لجميع الطلاب.