“وزارة الإسكان” توضح كل شروط الدعم السكني وخطوات التسجيل في الدعم

تقوم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية بتقديم خدمة الدعم السكني كواحدة من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لمساعدة المواطنين على الحصول على سكن ذو جودة ملائمة للمواطنين بمعايير إنشائية مثالية وآمنة الأمر الذي جعل هناك إقبال ملحوظ من المواطنين على معرفة يشروط الدعم السكني ليحظوا بتلك الخدمة المقدمة لكل الفئات وخصوصًا كبار في السن أو سيدات أرامل وأيتام أو ذوي احتياجات خاصة، وعن الشروط فمن أهمها أن من يتقدم للدعم هو مواطن سعودي الجنسية وتكون الأسرة التي ترغب في الدعم تعيش داخل الأراضي السعودية، وألا يقل عمر المتقدم عن 25 عامًا، ويجب ألا يكون لأحد أفراد الأسرة في آخر خمس سنوات مسكن مناسب باسمه.

شروط الدعم السكني

الدعم السكني هو واحد من الخدمات المقدمة من وزارة الاسكان السعودية وقد وضعت الوزارة شروط الدعم السكني ليحصل الدعم الأحق به، حيث يشترط أن يكون المتقدم سعودي نيابة عن أسرة مقيمة في السعودية ولا يمتلك أي فرد منهم مسكن مناسب، كما يجب أن لا يمتلك أي شخص من أفراد الأسرة لمسكن قد حصل عليه من الدعم السكني.

شروط الدعم السكني
شروط الدعم السكني

من أهم الشروط هو أن يكون المتقدم للدعم زوجًا او ابًا أو من يقوم بإعالة الأسرة، ويمكن للسيدات التقدم إذا كانت زوجة أو أم فقط تعول أبناءها، وعن الدعم السكنى بالنسبة للنساء فقد خصصت الوزارة شروط الدعم السكني للنساء الأرامل والمطلقات ليستفدن من الدعم.

حيث يجب أن تكون السيدة المتقدمة هي حاملة للجنسية السعودية، وألا تكون ممتلكة لأي مسكن تعيش به، أو تواجد أي أصول سكنية بأسمها، ويشترط ألا تكون ممن تمتعن بالحصول على الدعم السكني سابقًا، ومن الهام أن تكون مقيمة بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية.

التسجيل في الدعم السكني

بعد معرفة كل الشروط المطلوبة للتقديم على الدعم السكني يجب أن تعرف خطوات التقديم الإلكتروني على موقع الإسكان، وهي تبدأ بعد دخولك للموقع حيث يتعين عليك الضغط على زر تسجيل جديد ومن ثم فتح حساب خاص بك.

قم بإضافة البيانات وعمل تحديث للحساب ومن ثم قم بالتقديم على الوحدة السكنية عن طريق إدخال البيانات المطلوبة على الموقع ثم أضف بيانات تواصل لك من ه‍اتف وبريد إلكتروني لتيسير التواصل معك عند القبول وإرسال البيانات.